مطارا أنطاليا وطرابزون يحققان أرقاما قياسية خلال فترة العيد

أعلن وزير النقل والبنية التحتية أورال أوغلو في بيانٍ عن الارقام المتعلقة بحركة الطيران في مطاري أنطاليا وطرابزون خلال عطلة عيد الأضحى.

وأشار أورال أوغلو٬ بحسب متابعة تركيا الان٬ إلى أن مطار أنطاليا قد خدم 168 رحلة جوية داخلية و1020 رحلة جوية خارجية، مما يجعل إجمالي عدد الرحلات الجوية 1188 رحلة، وقد سجل المطار رقمًا قياسيًا جديدًا بوصول عدد الركاب إلى 199,419 راكب.

وبهذا الإنجاز، حقق مطار أنطاليا رقمًا قياسيًا جديدًا في أعلى عدد للركاب في يوم واحد منذ افتتاحه.

وبالنسبة لمطار طرابزون، فقد سجل هو الآخر رقمًا قياسيًا جديدًا بتسجيل 145 رحلة جوية في 30 يونيو 2023. إنه عيد حققت فيه الأرقام القياسية الجديدة في حركة الطيران.

أكد أورال أوغلو، بأن الأخبار الجيدة والأرقام القياسية التي تحققت ليست مصادفة، بل هي نتيجة للإستثمارات التي تم إجراؤها في البلاد. وأعرب عن سعادته بهذه المستجدات قائلاً: “إنها أخبار رائعة. كان هدفنا حتى الآن الحصول على أخبار سعيدة ومبهجة مثل هذه. إنها دليل واضح على جودة الاستثمارات والخدمات المقدمة. نتمنى أن نحطم المزيد من الأرقام القياسية في السنوات والأعياد القادمة بإذن الله. يستحق شعبنا العزيز كل هذه الإنجازات.”

وأشار إلى أن منطقة البحر الأسود قد أصبحت واحدة من أهم وجهات السياحة في تركيا، بفضل جمالها الطبيعي الفريد من الأنهار والمراعي والبحر العاتي. وأكد أن السياح يظهرون اهتمامًا كبيرًا بهذه المنطقة. وأضاف أورال أوغلو: “أصبحت منطقتنا في البحر الأسود مركزًا حقيقيًا للجذب السياحي، بفضل جمالها الخلاب وطبيعتها الساحرة. هبطت طائرات من دول مثل ألمانيا وأذربيجان والإمارات العربية المتحدة والبحرين وإقليم كردستان العراق وإسرائيل وقطر وجمهورية قبرص الشمالية والكويت والمملكة العربية السعودية وعمان والأردن في مطار طرابزون. وهذا يعد دليلًا هامًا على وجود إمكانات سياحية كبيرة في المنطقة.”

يعكس هذا التطور الإيجابي الذي تشهده تركيا نموًا متسارعًا

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.