اردوغان سعيد ويتحدث عن اخبار رائعة

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأن عدد المساكن والمنازل القروية التي تم البدء في تشييدها في مناطق الزلزال جنوبي البلاد وصل إلى 180 ألفًا. جاء ذلك خلال كلمة ألقاها بعد اجتماع الحكومة في العاصمة أنقرة يوم الاثنين.

وفيما يتعلق بالتجارة الخارجية، عبّر أردوغان عن سروره بالأخبار الرائعة المتعلقة بأرقام التجارة الخارجية، على الرغم من العطلة الطويلة التي استمرت لمدة 9 أيام.

وأضاف أنه يعتقد أن البلاد ستتمكن من تحقيق هدفها المتمثل في تحقيق قيمة التجارة الخارجية ب 265 مليار دولار بنهاية العام.

واكد اردوغان بأنهم لم يهملوا المتضررين من الزلزال خلال عيد الأضحى، وأكد أن العديد من أعضاء الحكومة ونواب البرلمان توجهوا إلى منطقة الزلزال خلال العيد. وشدد على استمرار جهود إعادة إحياء وإعمار الولايات الـ 11 التي تضررت من الزلزال، وأشار إلى أنهم سيبدأون في تسليم المنازل المنتهية بناءها اعتبارًا من أكتوبر أو نوفمبر المقبل.

وأوضح أن الهدف هو تسليم 319 ألف منزل في السنة الأولى، وأن إجمالي عدد المنازل التي سيتم بناؤها في المنطقة يبلغ 650 ألفًا، بما في ذلك 143 ألف منزل قروي. وأشار إلى أن عدد المساكن والمنازل القروية والحظائر التي تم بدء تشييدها في مناطق الزلزال وصل إلى 180 ألفًا حتى الآن.

وثنى أردوغان على المشاريع الناجحة في قطاع النقل التي تم إنجازها في البلاد، مثل جسر أورهان غازي الذي يختصر وقت عبور خليج أزميت إلى 5 دقائق، وجسر جناق قلعة 1915، والطريق السريع بين أنقرة وولاية نيغدة، ومطار إسطنبول.

تعكس هذه التصريحات التزام تركيا بتقديم الدعم والمساعدة للمناطق المتضررة من الزلزال، وتؤكد التزام الحكومة بتنمية البنية التحتية وتعزيز القطاعات الحيوية في البلاد.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.