القبض على صاحب فيديو «معرض السيارات الفارهة» في الإمارات

قامت النيابة الإماراتية باتخاذ قرار بحبس مقيم آسيوي بعد ظهوره في مقطع مصور يُظهره وهو يرتدي الزي الإماراتي داخل معرض للسيارات الفارهة ويحمل مبالغ مالية كبيرة.

ووفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية “وام” عن النيابة، أُوجهت للمقيم “اتهامات عدة” تتضمن استخدام الشبكة المعلوماتية لبث دعايات مثيرة للجدل قد تؤثر على الرأي العام وتلحق ضررًا بالمصلحة العامة، بالإضافة إلى نشر محتوى يخالف معايير المحتوى الإعلامي ويسيء إلى المجتمع الإماراتي.

يُظهر الشخص في الفيديو وهو يرتدي الزي الإماراتي داخل معرض للسيارات الفارهة، ويرافقه شخصان يحملان لوحًا عليه مبالغ مالية كبيرة.

يقوم الشخص بإجراء حوار مع مالك المعرض يطلب فيه شراء سيارة تتجاوز قيمتها مليوني درهم بأسلوب استعلائي، ويوزع أوراق نقدية على العاملين في المعرض بطريقة تكشف عن سفه وعدم تقدير قيمة المال.

وقالت النيابة “يُعتبر هذا السلوك من شأنه ترويج صورة ذهنية خاطئة ومسيئة عن مواطني الدولة وسخرية منهم، وتحريض الرأي العام وإثارته مما يتسبب في إلحاق ضرر بالمصلحة العامة”.

أمرت النيابة العامة بإستدعاء مالك المعرض الذي تم تصوير الفيديو فيه، وفقًا للبيان الصادر عنها. كما دعت النيابة الإماراتية مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي في الدولة إلى احترام الضوابط القانونية والأخلاقية في المحتوى الذي ينشرونه والالتزام بالقيم والسمات المجتمعية الأصيلة في المجتمع الإماراتي، الذي يستند إلى التزام أخلاقي في جميع جوانب السلوك، لكي لا يكونوا تحت وطأة القانون.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.