تركيا والسعودية توقّعان 16 اتفاقية للتعاون

وقعت شركات تركية وسعودية 16 اتفاقية تعاون في عدة مجالات، ومن بينها الصناعة والعقارات.

أتى ذلك خلال المنتدى التركي السعودي للأعمال الذي عُقد اليوم في مقر DEIK في إسطنبول، بحضور وزير التجارة التركي عمر بولاط ووزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودي ماجد الحقيل.

وشملت الاتفاقيات الموقعة بين البلدين مجموعة من المجالات، منها المجال الصناعي وقطاع العقارات.

من المرتقب أن تعزز اتفاقيات التعاون التبادل التجاري بين أنقرة والرياض.

أكد الحقيل رغبتهم في استغلال الفرص المتاحة في عالم الأعمال التركي بأكبر قدر ممكن، خاصة في مجالات البنية التحتية والهندسة التقنية وتطوير البناء، وذلك في المشاريع الواقعة داخل المملكة.

وأوضح أن التجارة والاقتصاد بين تركيا والسعودية يتطور بشكل متواصل، مؤكداً على استمرار الجهود في المستقبل لتحقيق الأهداف المشتركة بين البلدين.

وفيما يتعلق بالفرص التي تقدمها السعودية للمستثمرين الأجانب، أعلن الوزير السعودي أن العملية المتعلقة بهذا الأمر أصبحت أمرًا أسهل من قبل بعد إصدار قوانين تشجع الاستثمار الأجنبي.

وأعربوا عن رغبتهم في الاستفادة من قطاع الأعمال التركي، مشيرين إلى استعداد القيادة السعودية لتقديم فرص كثيرة لتشجيع هذا الأمر، سواء من خلال توفير التسهيلات المالية أو منح القروض البنكية أو إطلاق قوانين جديدة لدعم الاستثمارات.

وفقًا للوزير السعودي، يمكن تعزيز العلاقات بشكل أكبر وتجاوز جميع العوائق من خلال الحفاظ على وجود جسور اتصال وتواصل بين الجانبين، بهدف إقامة شراكات عمل أكثر قوة.

دعا الحقيل الشركات التركية المشاركة في المعرض “Cityscape Global” حول العقارات، المقرر إقامته في الرياض بين 10 و13 سبتمبر/ أيلول القادم.

وأشار الى أنهم خصصوا مساحة محددة للشركات التركية في المعرض.

فيما يتعلق بزيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى المملكة الأسبوع المقبل، صرح الحقيل أنها ستسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.