تحذير عاجل لسكان اسطنبول

 

أصدر مركز تنسيق الكوارث في بلدية اسطنبول الكبرى (AKOM) تحذيرًا بشأن موجة حر متوقعة ستؤثر في مناطق غرب تركيا.

ووفقًا للبيان الصادر عن AKOM، وتابعته شبكة تركيا الان٬ من المتوقع أن تتأثر مناطق غرب تركيا، بما في ذلك اسطنبول، بموجة هوائية جديدة وحارة تأتي أفريقيا عبر البحر الأبيض المتوسط.

ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة لمدة يومين بمقدار 6-8 درجات مئوية فوق المعدلات الموسمية، ومن المتوقع أن يتم تسجيل أرقام قياسية جديدة للحرارة على المستوى المحلي.

بناءً على هذا التحذير، وضعت فرق بلدية اسطنبول نفسها في حالة تأهب لمدة يومين، حيث ستعمل بنظام الورديات. يتم اتخاذ هذه الإجراءات نظرًا لزيادة درجات الحرارة المتوقعة والرطوبة المنخفضة، التي تزيد من خطر نشوب حرائق الأعشاب والغابات.

وفالت البلدية٬ “يجب على الأشخاص الذين يعانون من امراض صحية والحمل والربو وقصور القلب٫ والأطفال وكبار السن٬ تجنب التعرض للشمس في ساعات الظهيرة الحارة لضمان سلامتهم: بحسب متابعة تركيا الان.

وتنصح السلطات المحلية والمنظمات ذات الصلة باتخاذ تدابير وقائية لمواجهة تأثيرات الموجة الحارة المتوقعة، بما في ذلك التأكد من توفر الماء الكافي وتقديم الرعاية الطبية اللازمة للأفراد المحتاجين.

ينبغي على المواطنين البقاء على اطلاع على آخر التحديثات الجوية واتباع التعليمات الصادرة عن السلطات المحلية والبقاء في أماكن باردة والبحث عن الراحة خلال فترة الموجة الحارة. من المهم أيضًا أن يبقوا على اتصال مع الأشخاص المحيطين بهم، خاصة الأشخاص الذين يعانون من صحة هشة.

على الصعيد العام، تعتبر هذه الموجة الحارة تحديًا للسلطات المحلية والمجتمع بشكل عام، وتستدعي استعدادًا وتنسيقًا جيدين للتعامل مع أي حوادث محتملة والحفاظ على سلامة السكان والممتلكات في المناطق المتأثرة.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.