قصة مأساوية.. وفاة فتاة تركية بعد عملية حقن البوتوكس

تم تجهيز الملف القضائي بواسطة النيابة العامة في بويوكتشكمجه، ويتضمن تفاصيل حول حادثة وفاة كوبرا بويراز سولمازجول.

ووفقًا للملف القضائي، قامت كوبرا بحجز موعد مع المشتبه به أومر إلمالي، الذي قدم نفسه باسم “مالح”، في 9 يوليو 2020. وتم إجراء عملية حقن الورك لكوبرا بواسطة أوزنر أوزسويري، وهو طبيب عام غير متخصص وغير مؤهل لذلك.

ووفقًا للتفاصيل المذكورة في الملف القضائي، حجزت كوبرا بويراز موعدًا آخر مع أومر إلمالي في 19 سبتمبر، وصلت إلى مكان العمل في الساعة 17:54، ثم غادرت في الساعة 20:20 بحالة شبه مغشوشة. تم نقلها بوضعية غير طبيعية إلى سيارة وصلت لاستلامها، وتم نقلها بين ذراعي كادريا آي إلى منزلها وتسليمها لوالدها.

لاحظ والدها، أكرم سولمازجول، أن ابنته تعاني من تدهور في حالتها الصحية وقام بنقلها أولاً إلى مستشفى حكومي ثم إلى مستشفى خاص، ولكنها توفيت في اليوم التالي، وهو 20 سبتمبر 2020.

ووفقًا للملف القضائي، أفادت التحقيقات بأن المتهمين إردال دوغرويا وأوزنر أوزسويري قد تسببوا في وفاة كوبرا بويراز نتيجة حقن مادة حشو غير مناسبة طبيًا بشكل خاطئ في جسمها بشكل عمد ومتعمد. وتم تقديم اتهامات للمتهمين بموجب المادة “إحداث وفاة عن طريق إهمال متعمد” و”انتهاك قانون الخدمات الصحية الأساسي”. وتم طلب الحكم على المتهمين أوزنر أوزسويري وإردال دوغرويا بالسجن لمدة تتراوح بين 5 إلى 12 سنة.

وتم طلب معاقبة المتهم إردال دوغرويا بمزيد من العقوبة بتهمة عدم كونه طبيبًا ومعالجة المرضى بالسجن لمدة تتراوح بين 2 إلى 5 سنوات بموجب المادة رقم 1219.

كما تم طلب حكم بالسجن لمدة تتراوح بين سنة واحدة إلى 3 سنوات على المشتبه بهم أومر إلمالي وبولنت ب بتهمة “انتهاك قانون الخدمات الصحية الأساسي”.

يشار إلى أن الملف القضائي يحتوي أيضًا على معلومات تفصيلية حول قضية سابقة تتعلق بأوزنر أوزسويري، حيث تم تقديم شكوى ضده بسبب حقنه لعدة أشخاص بمواد غير مناسبة طبيًا لأغراض التجميل، وتسببه في إصابتهم وفقًا لتقرير هيئة تفتيش وزارة الصحة في عام 2009.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.