عاجل: وزير الدفاع السعودي يوقع عقدي شراء طائرات مسيرات تركية

وقّع وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان الثلاثاء عقدين لشراء طائرات مسيرة تركية، بالإضافة إلى خطة تنفيذية للتعاون الدفاعي بين البلدين، جاء ذلك في إطار زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للمملكة.

وقال الأمير بن سلمان في تغريدة نشرها عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه سعيد بتوقيع الخطة التنفيذية للتعاون الدفاعي مع وزير الدفاع الوطني التركي ياشار غولر، مشيدًا بدعم وتمكين ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأوضح أن الخطة تعتبر تتويجًا للتعاون بين البلدين في المجال الدفاعي والعسكري.

وأشار الى أنه تم التوقيع على عقدي استحواذ بين وزارة الدفاع وشركة بايكار التركية للصناعات الدفاعية، بهدف رفع جاهزية القوات المسلحة وتعزيز قدرات المملكة الدفاعية والتصنيعية.

تم توقيع العقود والاتفاقيات بعد محادثات جمعت وفدي البلدين برئاسة الرئيس التركي أردوغان وولي العهد السعودي محمد بن سلمان في مدينة جدة.

وقد شملت الاتفاقيات مجالات الاستثمار المباشر والصناعات الدفاعية والطاقة والدفاع والاتصالات.

ومن بين الاتفاقيات الموقعة، تم توقيع خطة تنفيذية للتعاون بين وزارة الدفاع التركية ونظيرتها السعودية، بالإضافة إلى اتفاقية تعاون بين وزارة الدفاع السعودية وشركة بايكار التركية.

يأتي التعاون الدفاعي والعسكري بين السعودية وتركيا في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز قدراتهما الدفاعية والتصنيعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.