مصر تدعو تركيا للمشاركة في أضخم حدث عسكري

دعا وزير الإنتاج الحربي المصري، محمد صلاح الدين مصطفى، تركيا للمشاركة في أضخم حدث عسكري يتم تنظيمه في مصر.

وبعد لقاءه مع القائم بالأعمال التركي صالح موطلو شن، تمت مناقشة سبل تعزيز التعاون بين شركات الإنتاج الحربي في مصر وتركيا.

تهدف وزارة الانتاج الحربي إلى فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك في مختلف مجالات التصنيع بين الشركات المصرية والتركية.

ويهتم محمد صلاح بتحسين جودة الصناعات العسكرية والمدنية في مصر وزيادة قدرتها التنافسية في الأسواق العالمية، ولذلك تمت دعوة شركات الصناعات التركية العسكرية للمشاركة في معرض الدفاع EDEX-2023 المقرر عقده بالقاهرة خلال شهر ديسمبر 2023.

وأشار الوزير محمد صلاح إلى أنه يجب دعم العلاقات الصناعية بين البلدين، مما يعزز العلاقات الاقتصادية بينهما.

وأكد استعداد وزارة الإنتاج الحربي لإنشاء خطوط إنتاج جديدة بالتعاون مع الشركات التركية، بهدف فتح أفاق أوسع للدخول إلى الأسواق العربية والإفريقية.

من جانبه، أشاد صالح موطلو شن، القائم بأعمال السفير التركي بالقاهرة، بالتعاون البناء بين مصر وتركيا في مجالات متعددة، مشيرًا إلى الثقة والاحترام المتبادل بين البلدين.

وثمّن الدور الذي تلعبه وزارة الإنتاج الحربي في دعم الاستثمار في مصر، وأعرب عن تطلعه إلى خلق فرص جديدة للتعاون الاقتصادي بين الجانبَين.

من جهته، أكد محمد عيد بكر، المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزارة ترحب بالتعاون مع الشركات العالمية العاملة في هذا المجال، وتسعى لتعزيز العلاقات الصناعية وتبادل التكنولوجيا والخبرات في سبيل تحسين قدرات الصناعة المصرية.

تأتي دعوة وزير الإنتاج الحربي لشركات تركيا للمشاركة في أكبر حدث عسكري في مصر، ضمن جهود مصر لزيادة التعاون العسكري والاقتصادي مع دولة تركيا.

ومن المتوقع أن يسهم هذا التعاون في تطوير الصناعات الحربية في البلدين وزيادة تواجدها في الأسواق الإقليمية والدولية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.