توقيع 13 اتفاقية جديدة بين تركيا والإمارات.. أهمها ما يلي

وقعت تركيا و الإمارات العربية المتحدة، 13 اتفاقية في 13 مجالًا مختلفًا، بقيمة إجمالية تبلغ 50.7 مليار دولار، ومن بين الاتفاقيات المهمة التي تم توقيعها:

تم توقيع مذكرة تفاهم بين مكتب الاستثمار في تركيا برئاسة الجمهورية التركية ومكتب أبوظبي للاستثمار بهدف تعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين.

تم توقيع صفقة تبادل تجاري مشترك بين وزارتي الاقتصاد في البلدين، تدعم هذه الصفقة التجارة الثنائية وتعزز الروابط الاقتصادية بين البلدين.

في مجال صناعة الدفاع، تم توقيع مذكرة تعاون في إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين بهدف تعزيز التعاون المشترك في تطوير وإنتاج الصناعات الدفاعية.

تم أيضًا توقيع اتفاقية تخص الطاقة والموارد الطبيعية بين البلدين، ستعزز هذه الاتفاقية التعاون في مجالات استخدام وتطوير الموارد الطبيعية والطاقة المتجددة.

تم توقيع اتفاقية بين شركة أبوظبي التنموية القابضة ووزارة الخزانة والمالية التركية، ستعزز هذه الاتفاقية التعاون في مجال الاستثمار وتمويل المشاريع الاقتصادية.

تم توقيع اتفاقية المساعدة القانونية التجارية بين تركيا والإمارات، وكذلك المساعدة القانونية الجنائية لتسليم المجرمين، ستعزز هذه الاتفاقيات التعاون القانوني بين البلدين في مجالات التجارة ومكافحة الجريمة.

تم توقيع اتفاقية تعاون بين وزارتي الصناعة والتكنولوجيا بشأن التحول الرقمي، ستساعد هذه الاتفاقية على تعزيز التعاون في مجال التقنية والابتكار وتطوير الصناعات الرقمية.

تعزز هذه الاتفاقيات التعاون الاقتصادي والتجاري والقانوني بين تركيا والإمارات العربية المتحدة، وتفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.