الامن التركي يعتقل “امام اسطنبول” عضو “هيئة سلاح الجو”

وفقًا لبيان صادر عن وزارة الداخلية، تمكنت فرق التحقيق في مديرية أمن اسطنبول لمكافحة الإرهاب من القبض على شخص يُدعى (م. جي.) في حي أتاشهير بإسطنبول.

وفي التفاصيل، كان هذا الشخص يعمل ك”إمام لمنطقة اسطنبول” في تنظيم فتح الله غولن الارهابي  ضمن “هيئة سلاح الجو” الوهمي.

تمت هذه العملية بناءً على التحقيقات التي قامت بها الفرق الأمنية. وبحسب البيان، كان المعتقل (م. جي.) مطلوبًا للعدالة لمدة 6 سنوات، وكان يحاول التهرب من القبض عليه من خلال تغيير مكان إقامته بشكل مستمر.

وتبين أن الشخص (م. جي.) يُعرف داخل التنظيم باسم “أورهان” وكان قد صدر بحقه مذكرة توقيف بتهمة “الانتماء لتنظيم إرهابي مسلح” من قِبل المحكمة الجزائية الثانية في أنقرة.

ووفقًا للبيان، كان لدى المعتقل (م. جي.) حسابات بنكية في بنك آسيا، وكان يعمل في المؤسسات التعليمية المرتبطة بتنظيم فتح الله غولن المسلح، الذي تم حظره بموجب مرسوم قانوني. وتم التحقيق معه بشأن تورطه في اختراق أسئلة امتحانات الخدمة العامة للموظفين التي جرت في عام 2010، حيث تم العثور عليه ضمن المشتبه بهم الذين يجري التحقيق معهم حاليًا بشأن التجاوزات والانتهاكات ذات الصلة.

وتم اكتشاف أن المعتقل (م. جي.) كان يتواصل عبر 7 خطوط مختلفة باستخدام طريقة الاتصال السري للتنظيم الإرهابي، المعروفة باسم “الخط العملياتي”، مع اثنين من كبار قيادات التنظيم وهما كيمال باتماز، الملقب بـ “إمام سلاح الجو الوهمي”، والمتهم الهارب نمك (ك) أديل أوكسوز، الملقب بـ “إمام القوات المسلحة التركية الوهمي”، داخل التنظيم.

وجرى تحويل المعتقل (م. جي.) إلى السلطات القضائية التي اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.