تركيا تشدد الشروط للحصول على الجنسية

أصدر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان توجيهات لتشديد إجراءات مكافحة الهجرة غير الشرعية في البلاد، بالإضافة إلى اتخاذ خطوات لفرض قيود جديدة على منح الجنسية التركية.

وكان أردوغان قد وعد المواطنين الأتراك في وقت سابق بتغييرات ملموسة نتيجة لجهود مكافحة الهجرة غير الشرعية. وأطلع وزير الداخلية علي يرليكايا الرئيس أردوغان على جهود وزارته في مكافحة الهجرة غير الشرعية، حيث تم تنفيذ عمليات واسعة النطاق في جميع أنحاء تركيا، وتحديدًا في مدينة إسطنبول.

وجاءت هذه الخطوة بناءً على الاكتشافات التي أظهرت وجود بعض التجاوزات في منح الجنسية التركية للأجانب. وذكرت قناة TV100 التلفزيونية أنه تم توضيح ضرورة فرض قيود جديدة على منح الجنسية التركية، مؤكدة وجود سوق للحصول عليها عبر شروط محددة، مثل امتلاك الأجانب أصولًا مالية أو عقارات في تركيا.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة التركية قامت سابقًا بتعديل قانون الجنسية، والذي يسمح بالحصول عليها عن طريق شراء عقارات بقيمة لا تقل عن 400 ألف دولار في البلاد أو إيداع مبلغ مماثل في بنك تركي.

وتتطلب عملية الحصول على الجنسية الالتزام بعدم بيع أصول المتقدم للجنسية في تركيا لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات، فضلاً عن عدم سحب أمواله المالية خلال نفس الفترة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.