“كسر قدم أتاتورك”.. وتدخل عاجل من السلطات

قامت كاميرا هاتف محمول بتسجيل لحظات صادمة لهجوم مشتبه به يُعرف بـ “س ف” على تمثال مصطفى كمال أتاتورك بمطرقة في منطقة أكجابات في طرابزون.

الواقعة وقعت أمام مبنى بلدية المنطقة في 17 يوليو، حيث يُزعم أن “س ف” الذي يُشتبه بوجود 11 سجل إجرامي لديه، قام بشكل عنيف بتحطيم أجزاء من الساقين للتمثال بالمطرقة، ثم لاذ بالفرار من المنطقة، ولكن تم القبض عليه لاحقًا من قبل فرق الشرطة. وقد تم إصلاح التمثال الذي تضرر جراء الهجوم. عُرفت هوية المشتبه به والذي يُعتقد أن لديه سجل إجرامي يضم 11 تهمة مختلفة، وبعد اكتمال الإجراءات الأمنية، تم الإفراج عنه٬ بحسب متابعة تركيا الان.

أدان رئيس بلدية أكجابات، عثمان نوري إكيم، بشدة الهجوم، حيث أكد أن مصطفى كمال أتاتورك يُعتبر مؤسسًا لجمهورية تركيا وقائدًا عظيمًا للأمة التركية. أشار إلى أن مثل هذه الهجمات تؤثر سلبًا على قيم ووحدة تركيا، مشددًا على أهمية احترام قيم الوطنية والتقدير لما يمثله أتاتورك من شخصية وطنية عظيمة. كما أعرب عن أمله في ألا يتكرر هذا النوع من الحوادث في مدينة أكجابات الجميلة، معلنًا مرة أخرى عن إدانته الشديدة لهذا الهجوم.

تُظهر لقطات الفيديو، التي أثارت الاستياء وأثرت بشدة في المجتمع التركي، الشخص المشتبه به وهو يضرب بقوة ساقي التمثال من الأمام والخلف بالمطرقة عدة مرات، ثم يجلس أمام التمثال لفترة من الوقت. الهجوم على تمثال مصطفى كمال أتاتورك، مؤسس جمهورية تركيا، أثار ردود أفعال قوية في المجتمع، حيث يُعتبر أتاتورك شخصية وطنية مميزة وقائدًا محوريًا للأمة التركية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.