فوائد شرب ماء بالليمون كل صباح.. فوائد مذهلة

هناك العديد من الخطوات المختلفة التي يمكن اتباعها في طريق التخلص من الوزن الزائد. بعض الأشخاص يختارون ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي في نفس الوقت، بينما يعول آخرون على المشروبات للمساعدة. يعتبر شرب ماء الليمون أحد أكثر الطرق التي يتم تفضيلها. توصي الدكتورة البروفيسورة كنان كاراتاي بشرب كوب من ماء الليمون كل صباح، وتؤكد أن هذا المشروب له فعالية كبيرة في حرق الدهون.

هل مشروب ماء الليمون الذي يثار حوله شائعات بأنه يساعد في فقدان الوزن فعلاً فعال في ذلك؟

وفقًا للاختصاصية في أمراض القلب والأوعية الدموية، البروفيسورة الدكتورة كنان كاراتاي، فإن هذا المشروب مفيد جداً للصحة. ولا سيما تناول كوب من ماء الليمون في الصباح يمتلك تأثيرًا مذهلاً على الجهاز الهضمي.

البروفيسورة الدكتورة كاراتاي: ماء الليمون يحرق الدهون
قال الدكتورة كاراتاي ان هذا المشروب الذي يسهل هضمه يعمل على تسهيل التخلص من الانتفاخ عند تناوله بانتظام. ووفقًا لرأي الدكتورة كاراتاي، فإن ماء الليمون يحتوي على خاصية حرق الدهون، مما يسرع عملية التمتع بجسم مناسب.

ولكن هذا المشروب المصدر الغني بفيتامين سي ليس فقط له فوائد كبيرة في هذا المجال. بحسب المختصين، هناك العديد من الأسباب لشرب ماء الليمون.

ترطيب البشرة
في المقام الأول، يجب الإشارة إلى أن هذا الماء مفيد جداً لصحة البشرة. إن ماء الليمون الذي يحتوي على كمية عالية من فيتامين سي وخصائص مضادة للأكسدة يرطب البشرة ويضفي عليها إشراقة.

تقوية جهاز المناعة
في الشتاء، يساعد شرب ماء الليمون في تقوية جهاز المناعة وحماية الجسم من الأمراض. فهو يزيد من مقاومة الجسم للالتهابات.

تنظيف المسالك البولية
في مكافحة التهاب المسالك البولية، يكون ماء الليمون من أكثر المشروبات فعالية. فهو يحتوي على حمض الستريك الذي يساعد في منع الالتهابات.

قد يؤثر على المعدة والأسنان بشكل سلبي
ومع ذلك، على الرغم من فوائده العديدة، فإنه يجب تناول ماء الليمون بحذر. خاصة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من قرحة المعدة، حيث قد يعانون من اضطرابات في المعدة بعد تناوله. يمكن أن يؤدي استهلاك ماء الليمون بكميات كبيرة أيضًا إلى تهيج طبقة المعدة ويمكن أن يتسبب في اضطرابات الأمعاء. بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لارتفاع محتواه الحمضي، فإن ماء الليمون قد يؤثر على مينا الأسنان أيضًا.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.