الأرصاد التركية تحذر: موجة حر تجتاح هذه المناطق

حذرت الأرصاد التركية من ارتفاع درجات الحرارة وتوقعت أن يكون الأربعاء أشد أيام الأسبوع حرارة في الأجزاء الغربية والجنوبية من البلاد، ويوم الخميس في المناطق الداخلية، وأكدت أن درجات الحرارة ستتراوح بين 40-45 درجة مئوية.

ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة يوم الجمعة بنحو 10 درجات ابتداءً من الغرب والشمال الغربي.

وأفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ارتفعت عن المستويات الطبيعية الموسمية في المناطق الجنوبية والغربية منذ الأسبوع الماضي وانخفضت قليلاً في المناطق الداخلية.

وأشار أخصائي التنبؤ بالطقس سيردار يلدريم إلى أنه من المتوقع ارتفاع درجات حرارة الهواء في البلاد بدءًا من يوم الثلاثاء، حيث يتوقع ارتفاع درجات الحرارة في الأجزاء الغربية بين 5 و 10 درجات.

وفي مناطق مرمرة وبحر إيجة والبحر المتوسط، تتوقع الأرصاد ارتفاع درجات الحرارة بمقدار 10 درجات فوق الأعراف الموسمية يوم الأربعاء، وستصل درجات الحرارة إلى 45 درجة.

كما ستصل وسط الأناضول يوم الخميس إلى أقصى درجة حرارة.

وبالنظر إلى الحالة الجوية في الأجزاء الشمالية الشرقية من البلاد، من المتوقع هطول زخات محلية وعواصف رعدية في منطقة شرق البحر الأسود، وشمال شرق الأناضول، وسامسون وأوردو في فترة ما بعد الظهر والمساء.

ونظرًا لارتفاع درجات الحرارة، حذرت الأرصاد المواطنين، تحديداً الذين يعانون من أمراض مزمنة وكبار السن والأطفال، البقاء في المنزل بين الساعة 11:00 والساعة 16:00.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.