أردوغان: موقف المعارضة تجاه اللاجئين السوريين غير أخلاقي ولا يليق بتركيا

في حفل تخرج لدفعة جديدة من عناصر الشرطة، أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن استيائه من موقف المعارضة تجاه اللاجئين السوريين، ووصفه بأنه “غير إنساني وغير أخلاقي”. وأكد أردوغان أن خطاب الكراهية تجاه المهاجرين “لا يليق بتركيا”.

وأشار الرئيس التركي إلى الجهود الجارية لتحقيق الاستقرار في سوريا، قائلا: “نهدف إلى إعادة 240 ألف عائلة، أي مليون لاجئ، من خلال توفير الخدمات اللازمة في بلادهم”. وأضاف أردوغان أن حوالي 600 ألف لاجئ عادوا بالفعل إلى المناطق التي تم تطهيرها من الإرهاب في شمال سوريا.

كما تطرق الرئيس أردوغان إلى مشكلة الهجرة غير الشرعية، وأعرب عن أمله في حلها “وفقًا لثقافتنا ومعتقداتنا وقوانيننا”. ورأى أن السبيل الوحيد لحل هذه المشكلة هو محاربة التنظيمات الإرهابية بنجاح، مشيرًا إلى أن هذه المشكلة تم استغلالها خلال فترة الانتخابات.

كشف أردوغان أنه خلال الشهرين الماضيين، تم ضبط 36 ألف مهاجر، وأنه تم ترحيل 16 ألفاً منهم لضلوعهم في قضايا تتعلق بالأمن العام والجريمة.

وختم الرئيس التركي تصريحاته بالقول: “إفشال المحاولات التي تستهدف الاقتصاد والديمقراطية والسياسة الخارجية ووحدتنا الوطنية مرهون بالتخلص تماماً من آفة الإرهاب”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.