الأرصاد التركية تحذر من موجة حر شديدة.. لا تخرجوا من المنازل إلا للضرورة !!

حذرت المديرية العامة للأرصاد التركية من ارتفاع درجات الحرارة في معظم أرجاء البلاد، وتوقعت أن يكون اليوم أكثر أيام السنة حرارة في العديد من المحافظات.

وأشارت التنبؤات إلى أن درجات الحرارة ارتفعت عن المستويات الطبيعية الموسمية في المناطق الجنوبية والغربية، ولكنها انخفضت بضع درجات في المناطق الداخلية.

وقد حث خبراء الأرصاد المواطنين الذين يعانون من أمراض مزمنة على ضرورة أخذ الحيطة وعدم الخروج من المنازل إلا في حالات الضرورة.

بدروه، علق أخصائي التنبؤ بالطقس، سردار يلدريم، على هذه الظاهرة قائلاً”: “ابتداءً من الثلاثاء، من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة في البلاد بمقدار 5 إلى 10 درجات، وذلك ابتداءً من الأجزاء الغربية.”

واضاف: “نتوقع أيضًا ارتفاع درجات الحرارة إلى 45 درجة في مناطق مرمرة وبحر إيجة والبحر المتوسط يوم الأربعاء. ومن المتوقع أن تصل درجات حرارة الهواء إلى 45 درجة في وسط الأناضول غدًا الخميس”.

وأكد يلدريم أن هذه الموجة الحارة تستدعي اتخاذ إجراءات احترازية، مثل تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس وارتداء الملابس الخفيفة والمسحات المبللة و شرب السوائل بكميات كبيرة لتفادي الإصابة بضربات الشمس والجفاف.

وعليه، يجب على السكان الحفاظ على سلامتهم واتباع نصائح الحماية للتخفيف من آثار الموجة الحارة القاسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.