قطاع السياحة في تركيا يعاني: انخفاض غير مسبوق في إشغال الفنادق

أطلقت رابطة السفر التركية (TÜRSAB) دعوة للتخفيضات في الأسعار، بهدف الحفاظ على السوق المحلية للسياحة في تركيا. الدعوة جاءت بعد تصريحات فروز باغليكايا، رئيس TÜRSAB، حول أهمية وجود أسعار معقولة للسماح للمزيد من المواطنين بالسفر داخل البلاد.

وقد أيد ممثلون من قطاع السياحة هذه الدعوة، بما في ذلك شيبنم أكمان بالتا، المؤسس المشارك لـSanitas SPA & Wellness ومالك وكالة السفر MeduluxHealth&Travel ونائب رئيس رابطة رجال الأعمال الشباب في تركيا. حذر بالتا من أن السوق المحلية قد تنتقل إلى البلدان المجاورة في حوض البحر الأبيض المتوسط إذا لم يتم التخفيضات اللازمة.

 

بعد تراجع الأداء في القطاع السياحي خلال يوليو، الشهر الأكثر حركة في السنة، بدأت تظهر توقعات بفصل العمال نظرًا لانخفاض نسبة الاشغال في الفنادق بالمناطق السياحية، والتي تقدر بحوالي 60%. هذا الوضع دفع الممثلين في قطاع السياحة إلى الدعوة لتخفيض الأسعار في الفنادق.

في هذا السياق، طرح بالتا مشاكل تعاني منها السوق المحلية، مثل تأثير الأزمات الاقتصادية، وارتفاع قيمة اليورو، وتكلفة العمالة. وصرح بالتا: “يجب أن نحافظ على جذب ضيوفنا من خلال تقديم أسعار تنافسية، وإلا فإنهم قد يتوجهون نحو الفنادق التي تحمل تقييم 4 نجوم أو منصات الإيجار مثل Airbnb”.

تلك الدعوات قد تشكل نقطة تحول مهمة في قطاع السياحة في تركيا، خاصة إذا تم تنفيذ تخفيضات الأسعار وإعادة التوازن في السوق المحلي.

شدد شيبنم أكمان بالتا٬ على ضرورة التحكم في الإيجارات اليومية من خلال منصات مثل Airbnb لحماية السوق المحلية للسياحة.

أشار بالتا إلى أن التراخيص لمثل هذه الخدمات في المناطق السياحية يمكن أن تتسبب في تحويل الأزمة من الفنادق الفاخرة إلى فنادق ذات 4 نجوم. وقال: “يجب أن نكون حذرين خاصة بشأن Airbnb في المناطق السياحية، وبالتأكيد هناك حاجة لتعديل أسعار بودروم”.

هذه التعليقات تأتي في ظل المخاوف المتزايدة بشأن فقدان السوق المحلية للسياحة في تركيا. كما دعا رئيس الاتحاد التركي لوكالات السفر (TÜRSAB)، فروز باغليكايا، إلى تخفيض الأسعار لإتاحة السفر للمزيد من المواطنين داخل البلاد.

وقد وجدت هذه الدعوات دعمًا من العديد من ممثلي القطاع السياحي. ومع ذلك، يحذر بالتا أن السوق المحلية قد تنتقل إلى البلدان المجاورة في حوض البحر الأبيض المتوسط إذا لم تتم التخفيضات اللازمة.

 

 

4 تعليقات
  1. حيدر يقول

    الغاء الفيزا عن العراقيين واعادتها كما كانت في المطار والغاء الشروط الصعبة للحصول عليها سيكون له الاثر في زيادة اعداد السائحين العراقيين وهم الكثرة

  2. Noura يقول

    انا اليوم 13 وانا بتركيا الاسعار مرتفعة جدا و استغلاليين فوق ما تتصور كل شيء غالي لدرجة خيالية آخر مرة ندخل لهذا البلد الاستغلالي

  3. ع الخليفة يقول

    السياحة في تركياغير آمنة الحكومة لاتسالي بمجرد المافيا التركية تجدهم في كل مكان يتصيدون السائح أيا كان شباب عائلات حتى المرضى والسياحة العلاجية على عينك ياتاجر أهيب بالسياح العرب والخليجيين عدم السفر إلى تركيا والبحث عن بديل آخر كرواتيا وجورجيا والبوسنة وحتى صربيا ودول روسيا هي أيمن وارخص من تركيا المقلب والنصب والعصابات والاحتيال!!!

  4. فادي يقول

    اضافة للعنصرية المقيتة من الاتراك ضد العرب والتي عبرت عنها عدة أحداث عنف ضد العرب في تركيا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.