موجة حر شديدة تضرب عموم تركيا وهذا موعدها.. استعدوا

تشير التقديرات إلى ارتفاع درجة حرارة الهواء في مناطق مختلفة من تركيا في الأيام القادمة حيث من المتوقع أن ترتفع من 2 إلى 4 درجات في سواحل بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ​​وجنوب شرق الأناضول، في حين ستزداد من 4 إلى 8 درجات في مناطق أخرى.

وأكد عبد الله ماكيت، أخصائي التنبؤ بالطقس، أن الزيادة في درجات الحرارة ستستمر في عموم البلاد اعتبارًا من منتصف الأسبوع الحالي.

وتوقع أن تكون الزيادة من 2 إلى 4 درجات في الأجزاء الجنوبية ومن 6 إلى 8 درجات في الأجزاء الداخلية.

وقال: “نتوقع استمرار ارتفاع درجة حرارة الهواء، بما في ذلك خلال عطلة نهاية الأسبوع”.

ومن المتوقع أن ترتفع درجة حرارة الهواء إلى 34-39 درجة في منطقة مرمرة و42 درجة في بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ​​والأجزاء الداخلية. كما من المتوقع أن ترتفع درجة الحرارة إلى 36-40 درجة في وسط الأناضول وتصل إلى 40 درجة في الأجزاء الداخلية من منطقة البحر الأسود، وستكون درجة حرارة الهواء 40 درجة في منطقة البحر الأسود الغربية و34-35 درجة في شرق منطقة الأناضول الشرقية، وقد يتجاوز حاجز 40 درجة في منطقة الأناضول.

وبالنسبة للمدن الكبرى، تتوقع الأرصاد الجوية أن ترتفع درجة حرارة الهواء في أنقرة إلى حوالي 40 درجة مئوية، و34 درجة في اسطنبول، و36 درجة في إزمير، و34 درجة في أنطاليا بنهاية العام الجاري.

وحذّر ماكيت المواطنين من الخروج في الفترة بين الساعة 11 صباحًا و 4 مساءً لتجنب التأثيرات السلبية للظروف الجوية السيئة.

وفيما يتعلق بهطول الأمطار، أشار إلى أنه من المحتمل حدوث عواصف رعدية محلية في الأجزاء الشمالية، ولكنها لن تكون قوية للغاية في الوقت الحالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.