تركيا تسعى لـ “تعاون هام” مع السعودية في مجال الطاقة

أعرب وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي، ألب أرسلان بيرقدار، عن طموح بلاده لإقامة شراكة بارزة في قطاع الطاقة مع السعودية، مشيراً إلى أنه قد يتم التوقيع على اتفاقية بين أنقرة والرياض بهذا الشأن.

خلال حوار تلفزيوني أجراه الاثنين، أكد الوزير بيرقدار أن الدول الخليجية تعتبر الاستثمار في تركيا، خاصة في الطاقة المتجددة، ذات أهمية كبيرة.

وأضاف بيرقدار أن هدفهم هو تعزيز التعاون الفعال مع السعودية في مجال الطاقة، مشيراً إلى أن نطاق هذا التعاون لم يتم تحديده بعد، لكنه أوضح “نعلم أن السعودية مهتمة بمشروع الطاقة المتجددة بحجم 4-5 آلاف ميغاواط”.

كما أوضح الوزير أن تركيا تهدف لتوسيع تعاونها الإقليمي في مجال الطاقة الكهربائية والغاز الطبيعي، خاصة مع دول المنطقة، مشيراً إلى أن الجانبين السعودي والإماراتي يتوقان للاستثمار في هذه المجالات.

بيرقدار ناقش أيضًا الاتفاقات التي تم توقيعها بين تركيا والإمارات خلال زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأخيرة إلى أبو ظبي، التي بلغ إجماليها 50.7 مليار دولار، حيث كانت مشاريع الطاقة، بما في ذلك الطاقة المتجددة، تشكل 29.7 مليار دولار من القيمة الإجمالية لهذه الاتفاقات.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.