مطار إسطنبول يحتل المركز الأول أوروبياً في حركة الشحن

أعلن وزير المواصلات والبنية التحتية التركي، عبد القادر أورال أوغلو، أن مطار إسطنبول يتصدر قائمة المطارات الأوروبية في حركة الشحن.

وأشار الى أن مطار إسطنبول احتل المركز الأول من بين أفضل 10 مطارات في أوروبا في حركة الشحن خلال النصف الأول من العام الحالي.

وفيما يلي ترتيب أفضل 5 مطارات أوروبية في حركة الشحن وفقًا لأورال أوغلو:

  1. مطار إسطنبول: احتل المركز الأول في حركة الشحن، ويعد من أحدث وأكبر المطارات في العالم، ولديه مرافق حديثة تدعم حركة الشحن الدولية بكفاءة وسهولة.
  2. مالبينسا ميلانو: يحتل مطار مالبينسا ميلانو المركز الثاني في قائمة أفضل مطارات أوروبا في حركة الشحن، ويوفر بنية تحتية قوية وخدمات متقدمة لتسهيل حركة الشحن.
  3. لايبزيغ هالة: يأتي في المركز الثالث، وهو مطار حديث ومزدهر يستقبل ويشحن البضائع بكفاءة، وتسهم خدماته المتميزة في تحقيق هذا النجاح.
  4. مدريد: يحتل مطار مدريد المركز الرابع في قائمة أفضل مطارات أوروبا في حركة الشحن، ويقدم المنشآت والخدمات الحديثة التي تلبي احتياجات شركات الشحن وتجارة البضائع.
  5. كولونيا بون: يأتي مطار كولونيا بون في المركز الخامس وهو مطار هام في ألمانيا يُعتبر مركزًا رئيسيًا لنقل البضائع والشحن الدولي.

من جانبه، أعرب وزير المواصلات والبنية التحتية التركي، عبد القادر أورال أوغلو، عن فخره الكبير بتصدر مطار إسطنبول لقائمة المطارات الأوروبية في حركة الشحن، وأشار إلى أهمية هذا النجاح في تعزيز الدور الريادي لتركيا في قطاع النقل والشحن العالمي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.