زيادة الأسعار تغير وجهات السياح: موغلا ومرسين تتصدران البحث في السوق التركية

أظهرت بيانات منصة Neredekal.com، التركية للبحث عن الفنادق والفيلات، تغييرًا في الوجهات التي يختارها السياح خلال شهر تموز/يوليو. تقارير الشركة تشير إلى أن زيادة الأسعار في الوجهات السياحية الشائعة أدت إلى تحول السياح نحو وجهات أقل كلفة مثل موغلا ومرسين.

وفقًا للتقرير، الذي وصل تركيا الان٬ كانت الزيادة الأكبر في أسعار الغرف في يوليو/تموز في أنقرة بنسبة 152٪، وبورصة 110٪، وأنطاليا 108٪، وباليكسير 101٪، وتشناقلعة 94٪، وإسطنبول 93٪، وموغلا 93٪.

أصبحت مدينة موغلا، واحدة من وجهات العطلات الأكثر شعبية في تركيا، من بين أكثر المواقع بحثًا من قبل السياح، حيث أثرت الأسعار المرتفعة في توجيه المصطافين نحو وجهات أقل تكلفة.

وكانت المناطق التي شهدت أكبر نسبة للتوجهات السياحية تشمل: إرديملي في مرسين، فتحية و بودروم و داتشا في موغلا، سيفيرهيسار وتشيشمه في إزمير، أيفاليك في باليكسير، وكيمر في أنطاليا.

أوضح مدير Neredekal.com العام جوكهان سيفريكايا أن التوجهات التي تم تحليلها تشير إلى احتمالية انخفاض الأسعار في سبتمبر/أيلول، خاصةً في ظل توقعات تشير إلى انخفاضات كبيرة في الأسعار في نهاية الموسم. أضاف أن الأسعار المنخفضة في مدينة موغلا أدت إلى زيادة البحث عنها، وبالتالي إلى تركيز الاتجاهات على المدن التابعة لها.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.