شاهد منزل أغنى رجل في العالم “فيديو”

قدم والتر إيزاكسون، منسق شؤون التنفيذية للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، لمحة عن منزل الأخير الذي يبلغ قيمته 50 ألف دولار.

وقال آيزاكسون في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي أن ماسك قرر في عام 2020 بيع كل منازله الخمسة الكبرى واختيار هذا المنزل المتواضع في بوكا تشيكا، تكساس، كمقر إقامته الأساسي.

يتألف المنزل من غرفتي نوم فقط، ويستخدم ماسك هذا المكان لإجراء مكالمات هاتفية وأعماله الشخصية.

من المقرر أن يشرح كاتب السيرة الذاتية في كتابه المقبل عن ماسك، الذي سيصدر في 12 سبتمبر، سبب قراره ببيع بقية منازله.

كما سيكشف الكتاب على التحوّل الذي مر به ماسك في عام 2020 حيث أعلن أنه سيبيع “جميع الممتلكات المادية، ولن يمتلك أي منزل”.

وفي غضون أسابيع، قام ماسك بإدراج خمسة منازل للبيع واستطاع بيع منزله الأخير بسعر 30 مليون دولار في عام 2021، بعد أن أعلن عن قراره بالعيش في منزل مستأجر من شركة “سبيس إكس”، يقع بالقرب من الميناء الفضائي التابع للشركة في تكساس، بتكلفة 50 ألف دولار فقط.

تجدر الاشارة الى أن ثروة إيلون ماسك تصل إلى 187.1 مليار دولار.

إيلون ماسك هو الملياردير الأمريكي الشهير والمهندس المبتكر الذي يعد واحدًا من أبرز رواد ريادة الأعمال في العالم وُلد في جنوب أفريقيا عام 1971، وبعد حصوله على شهادة في الفيزياء من جامعة بريتوريا، انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية في سبيل تحقيق طموحاته الكبيرة.

تُعتبر شركة تيسلا موتورز التي أسسها إيلون ماسك واحدة من أعظم إبداعاته وإنجازاته.

نجحت تيسلا في تغيير مفهوم السيارات الكهربائية والاستدامة البيئية، وساهمت في الانتقال نحو المستقبل الخضراء.

وتتميز سيارات تيسلا بأدائها الرائع وتصميمها المبتكر ونطاقها الطويل لمسافة قطع الطريق، وهو ما جعلها خيارًا محبوبًا بين الكثيرين حول العالم.

كما أسس ماسك شركة سبيس إكس الفضائية التي تهدف إلى تطوير التكنولوجيا الفضائية واستكشاف الفضاء الخارجي وتعمل الشركة على تحقيق رؤية ماسك لتكون البشرية مستوطنة للمريخ والنجوم الأخرى.

بجانب تيسلا وسبيس إكس، يمتلك إيلون ماسك شركة سولار سيتي التي تتخصص في الطاقة الشمسية؛ وشركة ذا باور كومباني لتخزين الطاقة؛ وشركة نورالينك التي تعمل على تطوير تقنية الاستعاضة عن المخ بالأجهزة الإلكترونية؛ وشركة ذا بورينج كومباني التي تعمل على تكنولوجيا النقل السريع تحت الأرض.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.