“آفاد” التركية تعلن عن أكثر الأحياء تضررا في زلزال إسطنبول القادم

في ضوء التحذيرات الأخيرة من العالم التركي ناجي جورور، تستعد إسطنبول لزلزال محتمل قد يتسبب في وفاة ملايين الأشخاص. الحكومة التركية تتخذ خطوات عاجلة لتعزيز متانة المباني والبنية التحتية في المدينة.

تستعد مدينة إسطنبول لواحدة من أخطر التهديدات الزلزالية في تاريخها، مع تحذيرات من أن زلزالًا قويًا قد يهدد حياة ملايين الأشخاص ويدمر البنية التحتية للمدينة.

وقد قدم العالم الزلازل ناجي جورور، الذي تنبأ بزلازل سابقة، تحذيرًا صريحًا بأن الزلزال ليس مجرد مزحة وأنه يقترب خطوة بخطوة، متوقعًا أن يكون بين 7.2 و7.6 على مقياس ريختر.

وبحسب كالة الإدارة الكوارث والطوارئ التركية (AFAD) فان الأحياء التي قد تتأثر بشكل كبير من الزلزال في اسطنبول٬ هي أفجيلار، بهتشليفلر، باكيركوي، بيليكدوزو، بويوك تشكمجه، كوتشوك تشكمجه، مالتبه، توزلا، أوسكودار، زيتينبورنو، وسلطان بيلي، إضافة إلى “جزر” أدالار.

في محاولة للتخفيف من تأثير الزلزال المحتمل، أعلن وزير البيئة والتخطيط العمراني وتغير المناخ التركي، محمد أوزهاسكي، عن بدء العمل على خطة التحول الحضري لـ 1.5 مليون مبنى في إسطنبول، مركزًا على المباني التي تواجه مخاطر زلزالية عالية.

يأتي هذا التحذير في سياق جهود مكثفة لزيادة الوعي بأهمية التحضير الجاد للزلزال المحتمل والعمل على تعزيز متانة المباني والبنية التحتية في المدينة. وقد تم تجديد نحو 800 ألف مبنى منذ عام 2012 كجزء من هذه الجهود.

تعكس خطط الحكومة التركية التزامًا راسخًا بحماية سكان إسطنبول ومواجهة التحديات المحتملة بشكل فعّال. ومن شأن التحضير المنهجي والمنسق لهذا الزلزال المتوقع أن يلعب دورًا حاسمًا في الحد من الأضرار المحتملة وضمان سلامة المواطنين.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.