تذكير باخر قرارات مديرية الهجرة بشأن السوريين المتواجدين في إسطنبول

أصدرت مديرية إدارة الهجرة في محافظة إسطنبول قراراً يقضي بمنح السوريين الذين يعيشون تحت الحماية المؤقتة فرصة لمغادرة المدينة بحلول تاريخ 24 سبتمبر 2023.

وفقاً لإحصائيات رسمية، يبلغ عدد المهاجرين المسجلين في اسطنبول مليون و203 ألف نسمة بما في ذلك السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة والأجانب الذين لا يملكون تصريح إقامة للعمل أو الدراسة.

وتشير التقديرات إلى أن عدد المهاجرين في اسطنبول أكثر من ذلك بكثير، وتم اتخاذ إجراءات ضد 16 ألفًا و18 شخصًا خلال عمليات التفتيش التي بدأت قبل شهرين بأمر من وزارة الداخلية وإتضح أن معظم الهاربين يعيشون في اسطنبول، وتم إرسال العديد منهم إلى بلدانهم الأصلية.

وتهدف مديرية الهجرة إلى تقليل عدد المهاجرين غير الشرعيين في المدينة من خلال طلب عودة السوريين إلى المحافظات التي تم تسجيلهم فيها أصلاً. تم تحديد تاريخ 24 سبتمبر 2023 كآخر يوم للمغادرة، وأكدت المديرية أن السوريين الذين ليس لديهم تصريح إقامة في إسطنبول يجب أن يغادروا المدينة أو يتقدموا بطلب للحصول على تصريح طريق.

مع ذلك، سيتم منح استثناء مؤقت للسوريين الذين يقيمون في المحافظات التي تأثرت بزلزال 6 فبراير/شباط، وسيُسمح لهم بالبقاء في إسطنبول حتى إشعار آخر.

يأتي هذا القرار كجزء من الجهود المستمرة لفرض القوانين المحلية بشأن الهجرة والإقامة، ويعكس التزام الحكومة بضمان الامتثال للإجراءات القانونية والحفاظ على النظام داخل حدود المدينة.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.