مقتل 93 شخص في حرائق الغابات بأمريكا.. والعدد قابل للزيادة

تعرضت ولاية هاواي الأمريكية لمأساة حقيقية بسبب الحرائق المستعرة في الغابات، حيث أفادت حكومة ولاية هاواي بأن عدد الضحايا وصل إلى 93 شخصًا، ويعتبر هذا الرقم أعلى خسائر في الأرواح تشهده الولايات المتحدة في السنوات المائة الماضية.

حسبما ذكرت شبكة CNN، أصدرت حكومة ماوي الإقليمية بيانًا أكدت فيه ارتفاع عدد الوفيات جراء الحرائق إلى 93 شخصًا وعقدت السلطات المحلية مؤتمرًا صحفيًا للحديث عن آخر تطورات الحادث.

أعرب حاكم ولاية هاواي، جوش غرين، عن تعازيه لأهالي الضحايا وقال: “الآن أنتم جميعًا تتساءلون عن المأساة التي تحدث في ولايتنا، ونعلم أن هناك مزيدًا من الوفيات”.

وأشار إلى أنه من المتوقع ارتفاع عدد القتلى بشكل أكبر، مضيفًا: “إنها أكبر كارثة شهدتها ولاية هاواي على الإطلاق، حيث دمرت الحرائق حوالي 2,200 مبنى، وتقدر الأضرار بحوالي 6 مليار دولار”.

وأفاد قائد شرطة ماوي، جون بيليتييه، بأنه تم التعرف فقط على هوية شخصين من الضحايا.

وأكد أنه يرغب في تنفيذ عمليات البحث والإنقاذ بأسرع وقت ممكن قائلاً: “ولكن حتى الآن، لم نتمكن من البحث سوى في 3% فقط من منطقة الحريق، باستخدام كلاب البحث والإنقاذ”.

تعتبر هذه الحرائق في ولاية هاواي كارثة ضخمة، حيث تعمل السلطات المحلية والفرق الإغاثية بكل طاقتها لإجراء عمليات الإنقاذ والحد من التدمير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.