تركيا تتخذ اجراءات جديدة تنصف المالك والمستأجر.. سيتم تنفيذها في هذا التاريخ !!

تشير الأنباء إلا انه لا يمكن للملاك أو أصحاب العقارات إخلاء المستأجرين لأسباب تعسفية قبل نهاية عقد الإيجار الذي يستمر لمدة 10 سنوات، ما لم يكن هناك ضرورة ملحة لذلك.

وفي حالة تعرض المستأجر لأي ضغوط من قبل المالك بتهديدات أو مضايقات، يحق له الذهاب إلى وسيط أو رفع دعوى قضائية للحصول على الحماية اللازمة والحقوق المشروعة.

يتجدد عقد الإيجار تلقائياً مع نهاية مدته، ولكن يحق للمالك طرد المستأجر في حالة عدم سداد الإيجار أو في حالة هدم العقار.

وإذا قرر المستأجر الانتقال من المنزل قبل نهاية فترة الإيجار دون مواجهة أي مشاكل مع المالك أو العقار، فإنه يحق للمالك المطالبة بثلاثة أشهر من قيمة الإيجار كتعويض وإذا تم استئجار العقار على الفور، فلا يحق للمالك المطالبة بتلك التعويضات.

إعتباراً من الأول من سبتمبر، ستم تنفيذ إجراء جديد يتضمن إرسال إشعار من قبل كاتب العدل للمستأجر في حالة عدم سداد الإيجار، ويتم منحه مهلة 30 يومًا لتسديد المبلغ المستحق.

وبدءًا من نفس التاريخ، يصبح الإيجار مرتبطًا بعقد من خلال وسيط عدلي في المحاكم، حيث يتولى الوسيط تحديد قيمة الإيجار وتقديم قرار بشأن ذلك.

واعتبارًا من 1 سبتمبر، يصبح من الممكن الذهاب إلى وساطة في المحاكم لطلب الإفراج دون الحاجة إلى رفع دعوى قضائية، وذلك لحماية حقوق المستأجرين وتأمين سير وصفقات الإيجار بطريقة عادلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.