كاتب تركي يحذر من استغلال العرب في تركيا.. المخاطر كبيرة

أطلق الكاتب عدنان أوناي تحذيرًا قويًا حول المخاطر المحتملة التي قد تواجه السياحة في تركيا، مشيرًا إلى تعامل بعض أصحاب المحلات التجارية مع السائح العربي كمصدر رئيسي للدخل فقط.

قال أوناي: “علينا أن ندرك أن السائح العربي ليس جميعهم أثرياء، ويتمتعون بثقة عالية بأنفسهم ويميزون بين التجار الصادقين والمخادعين”. وأضاف أن الكثير من التجار، خاصة في المناطق السياحية، ينظرون إلى السائح العربي على أنه “آلة لطباعة النقود”.

وتابع: “السائح العربي يمتاز بثقة عالية وفطنة في التعامل، وهو يدرك تماماً من يسعى لاستغلاله من خلال بيع السلع بأسعار مبالغ فيها”. وقد أشار أوناي إلى أن هذه النظرة المسبقة تجعل الكثير من السياح العرب يتجهون نحو التعامل مع التجار العرب المقيمين في تركيا.

من ناحية أخرى، أشار أوناي إلى أن بعض المناطق السياحية قد تشهد ظهور عدد أكبر من المحلات التجارية المملوكة للعرب، وذلك كرد فعل طبيعي لسعيهم لتقديم خدمات أفضل وأكثر شفافية للسائح العربي.

وأكد على أهمية التقارب الثقافي والديني بين تركيا والعالم العربي، مؤكدًا على الحاجة المشتركة للتعلم والتبادل المعرفي. في ختام تصريحاته، قال: “علينا ألّا ننسى وجود رابط قوي يجمعنا وهو الدّين الإسلامي”.

 

 

4 تعليقات
  1. ماد زوري يقول

    خاصة سائقوالتكسي.يكشر عن انيابه ويرفض العداد ويطلب خمسة أضعاف السعر .ويفاجئك بعد الاتفاق على السعر ..بزيادة أخرى لأن الطريق ترافك او يرميك وسط الطريق.

  2. ياسين يقول

    من تجربة شخصية قبل عدة أيام . قضيت ١٣ يوم في مختلف مناطق تركيا . حتى تعامل الفنادق خمس نجوم وتحمل علامات تجارية عالمية أصبحت تستغل وقد واجهت مشاكل من أبشع أنواع الاستغلال والتعالي والنظرة العنصرية من قبل موظفي الاستقبال رغم أنني قد حجزت عن طريق مواقع سياحية مرموقة عالميا إلا أن أحد الفنادق المشهورة جدا في منطقة فلوريا حاول اجباري على ترقية غرفتي والقبول ب سويت بخمس أضعاف أجرة الغرفة المحجوزة المدفوع أجرتها سلفا. مما اضطرني لطلب إعادة المدفوع ومغادرة الفندق. ناهيك عن استجداء البخشيش وتحديد تعرفته والإصرار عليه بمبالغ مبالغ فيها . انصحك ايها العربي بعدم التوجه لتركيا وصرف أموالك بسخاء على شعب يكن لك الكرة ويعتبرك مجرد نقود سرقتها مبررة.

  3. ناهد اردابيك يقول

    مقاطعة السياحة في تركيا، شعب لا يستحق ات تصرف وقتك ورزقك لزيارة بلده. قليلي الادب و لصوص شرعيين

  4. سائح يقول

    شعب متعالي ينظر للعرب بدونيه شعب أحمق بعد زيارتي لتركيا اكتشفت العداء والحقد على العرب الإسلام عندهم بالإسم فقط وقليل منهم مسلمون وحرمت أزورها مرة أخرى اذهب لبلاد تحترم السائح ولا تستغله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.