علي باباجان يشن هجومًا حادًا على أردوغان وإدارته

كشف رئيس حزب الديمقراطية والتقدم علي باباجان، عن تطلعات حزبه وخططه المستقبلية. في لقاء حصري مع هوليا هوكينك وفاروق أكسوي على قناة ” خبر ترك”.

أكد علي باباجان أن الحزب يمر بفترة تقييم داخلي بعد الانتخابات، مشيرًا إلى أنهم يقومون بتحليل مفصل لاستراتيجية الحزب تمهيدًا للانتخابات المحلية والعامة المقبلة.

وخلال هذا اللقاء انتقد علي باباجان٬ الرئيس اردوغان قائلا٬ “بدون إدارة قائمة على القواعد والشفافية والمساءلة لا يمكن تحقيق النجاح، أما السيد أردوغان فليس لديه منهجية تفكير تتمثل في مبدأ “لنضع القواعد ونلتزم بها جميعا”، بل يعتبر القاعدة أمرا تفرضه الوصاية، ويسير بمبدأ “يجب أن أفعل ما يخطر في بالي”.

وعلى الصعيد الاقتصادي، أعرب عن قلقه بشأن التضخم المرتفع في تركيا، مشددًا على أن المؤشرات الاقتصادية الحالية تتطلب تدخلًا سريعًا وحازمًا. وفي هذا السياق، أشار إلى الفجوة المتزايدة بين المعاشات التقاعدية وحد الجوع، وكيفية تأثير هذا على الطبقة المتوسطة.

كما طرح باباجان تساؤلات حول فعالية البنك المركزي وقراراته الاقتصادية، معتبرًا أن التضخم لن يتم السيطرة عليه بهذه الطريقة.

وأوضح زعيم  حزب الديمقراطية والتقدم أن الحزب ملتزم بتقديم حلول مستدامة لتحديات تركيا المعاصرة، وأنهم يؤمنون بأنهم في المكان والوقت المناسب لتحقيق التغيير المنشود.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.