بشرى سارة بشأن حالة الطقس في تركيا

كشفت هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستنخفض في عموم البلاد اعتبارًا من اليوم.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تبقى درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي الموسمي بمقدار 2-4 درجات في الأجزاء الغربية والداخلية والجنوبية من البلاد.

بدوره، أجرى اختصاصي التنبؤات الجوية بالأرصاد الجوية، جنكيز جيليك، تقييمًا لدرجات حرارة الهواء وأشار إلى أنه من المتوقع انخفاض درجات الحرارة في عموم البلاد، مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بمقدار 2-4 درجات فوق المعدلات الموسمية في الأجزاء الغربية والداخلية والجنوبية من البلاد.

وأكد أن درجات الحرارة ستنخفض بمقدار 4-5 درجات في جنوب وسط الأناضول وشرق الأناضول اعتبارًا من اليوم وأشار أيضًا إلى أنه لا يتوقع هطول الأمطار في جميع أنحاء البلاد، باستثناء دوائر البحر الأسود الشرقية وكارس وأردهان، وأن الطقس سيكون غالبًا غائمًا ومشمسًا.

من المتوقع ايضاً استمرار هبوب الرياح القوية من الشمال الشرقي لمدة ثلاثة أيام إضافية في منطقة مرمرة وسينخفض تأثيرها بحلول منتصف الأسبوع.

وتابع: “يمكننا القول أن درجات الحرارة قريبة بعض الشيء من المعدلات الموسمية”.

وأضاف:  “درجات الحرارة التي نتوقعها في الأيام الثلاثة إلى الأربعة القادمة في أنقرة تتراوح بين 33-35 درجة مئوية، ولا يوجد تغير كبير في درجات الحرارة في اسطنبول، حيث ستستمر بحوالي 32-33 درجة مئوية في الأيام المقبلة. ”

واستطرد: وفي إزمير، ستكون درجات الحرارة أعلى بمقدار 1-2 درجة مئوية عن المعتاد الموسمي، وأعلى درجة حرارة متوقعة لإزمير خلال الأسبوع هي 35-36 درجة مئوية”.

وطالب ضرورة توخي الحذر تجاه درجات الحرارة التي ستكون أعلى من المعدل الموسمي مثل تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة وشرب كمية كافية من الماء للحفاظ على الترطيب.

كما يُنصح الجميع بتتبع تحديثات الأرصاد الجوية واتباع التوصيات والتحذيرات الصادرة عنهم، حتى يتمكنوا من التكيف مع تغيرات درجات الحرارة في هذه الأيام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.