تصريحات عاجلة للرئيس أردوغان

أدلى الرئيس رجب طيب أردوغان بتصريحات عاجلة بعد عودته إلى المجر وأعرب عن اهتمامه الكبير بقضية المتقاعدين، مشيرًا إلى أنه في الوقت نفسه يعمل على رفع رواتب موظفي القطاع الحكومي.

أكد أيضًا أنه يأمل في اتخاذ خطوات ترضي المتقاعدين وألا يشعروا بالقلق، مشيرًا إلى أن فريقه الاقتصادي كفء وأنه يجب على المواطنين الثقة بأن حزب العدالة والتنمية يمكنه خفض معدل التضخم إلى خانة واحدة.

وفيما يتعلق بالتطورات التي تحدث في النيجر، أعرب أردوغان عن استعداد بلاده للعب دور رئيسي في هذه التطورات، مشيرًا إلى عدم توافقه مع قرار المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (الإسكواس) بشأن التدخل العسكري في النيجر.

وبشأن عضوية السويد في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، أشار أردوغان إلى أنه إذا استمرت الهجمات على المقدسات التركية في السويد ولم تحمِ شوارع ستوكهولم، فإنه سيتعين على السويد تحمل المسؤولية عن قراراتها.

وأضاف أردوغان أنه سيرافق وزير الخارجية التركي في زيارة إلى روسيا قريبًا، حيث سيلتقي بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، مشددًا على أهمية هذا الحوار المباشر والوجه لوجه.

وختم الرئيس رجب طيب أردوغان تصريحاته بشأن كليجدار أوغلو، وأكد أنه تنافس معه في الانتخابات 13 مرة واحتل الفوز في جميعها، وعبّر عن رغبته في أن يفكك كليجدار أوغلو من منصبه ويغادر.

واعتبر أردوغان أن الخيار الأفضل المتاح هو انسحابه ورحيله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.