أردوغان يعلن عن خططه للقضاء على مشكلة الكلاب الضالة في تركيا

أجاب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على أسئلة الصحفيين بخصوص قضية الكلاب الضالة في تركيا، والتي تصدرت العناوين في الاونة الأخيرة وأشار إلى أن هذه المسألة أصبحت مشكلة كبيرة في البلاد.

أكد الرئيس التركي أن قضية الكلاب الضالة أصبحت قضية بالغة الأهمية للأطفال وكبار السن في تركيا.

وقال إن هناك حوالي 10 ملايين كلب ضال وبلا مأوى في شوارع البلاد وعندما نظرنا إلى الوضع بشكل عام، رأينا أن 48 شخصاً فقدوا سلامتهم الجسدية، وحتى حياتهم، جراء هجمات تلك الكلاب المتسيبة خلال السنتين الماضيتين.

وأشار الى أن هذه الظاهرة تعتبر إرهاباً حقيقياً بالنسبة للمواطنين التركيين، حيث لا يستطيعون المشي في الشوارع بحرية ويشعرون بالخوف من ذلك.

وحول مشروع إجلاء الكلاب الضالة والخطة المستقبلية للتعامل مع هذه المشكلة أشار الرئيس إلى أن هناك ترتيبات قانونية لمكافحة هذه المسألة.

وقال: “سواء كانت وزارة الصحة أو البلديات، فإنها تقوم بجمع الكلاب الضالة ووضعها في مأوى. لكن الجمع وحده لا يكفي. يجب تحديد مأوى محدد لهذه الكلاب، مثل المأوى في بلدية إسطنبول في منطقة “بيكوز”، وأيضاً المأوى في بلدية “قونيا”.

ولفت الى أنه يولي اهتمامًا خاصًا لهذه المسألة في البلديات التركية، ويسعى للتحكم في هذا الأمر من خلال الترتيبات القانونية.

وأشاد بعمل بلدية “بيكوز” وبما تقدمه من جهود كبيرة في هذا الصدد وأكد أن هذه الأمور تتطلب مساحات واسعة جداً، ويجب تشخيص الكلاب وعلاجها في هذه المساحات، وإجراء الجراحات اللازمة إن لزم الأمر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.