أنقرة تستعد لإطلاق أكبر حدث تكنولوجي في العالم.. تفاصيل

توقع وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي، محمد فاتح كاجر، أن يشهد مهرجان “تكنوفيست” لتكنولوجيا الطيران والفضاء إقبالاً كبيرًا في دورته الأولى التي ستُعقد في العاصمة أنقرة الأسبوع المقبل.

وأوضح أن خطة تنظيم المهرجان تتضمن إقامته في ثلاث مدن رئيسية هي إسطنبول وأنقرة وإزمير، ضمن خطة عام 2023.

وفي الشهور الماضية، استضافت إسطنبول الدورة السابقة من المهرجان في أبريل/ نيسان ومايو/ أيار، والآن ستستضيف أنقرة الدورة القادمة التي ستنطلق في 30 أغسطس/ آب وتستمر لمدة 5 أيام ثم سيُعقد المهرجان في إزمير في 27 سبتمبر/ أيلول.

وأشار كاجر إلى أن المهرجان سيُطلق في أنقرة لأول مرة يوم 30 أغسطس، والذي يوافق “عيد النصر” في تركيا وأعرب عن توقعه بحضور جماهير كبيرة للمهرجان خلال الأيام الخمسة المقبلة.

وأكد أن المهرجان يتلقى دعمًا كبيرًا من مؤسسات مهمة، بما في ذلك وزارة الصناعة والتكنولوجيا، وأعرب عن شكره لوكالة الأناضول على مشاركتها كشريك داعم في تغطية فعاليات المهرجان.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس مجلس أمناء مؤسسة “تي 3” ورئيس مجلس إدارة تكنوفيست وشركة بايكار، سلجوق بيرقدار، أن مهرجان “تكنوفيست” أصبح “أكبر حدث تكنولوجي في العالم”.

وأوضح بيرقدار أن هذا العام سيشهد تنظيم ثلاثة مهرجانات “تكنوفيست” كبيرة، احتفالًا بالذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية.

تُعتبر “تكنوفيست” وسيلة مهمة في تركيا لاكتشاف وتعزيز مواهب الشباب المشاركين في مجال التكنولوجيا، حيث يتم عرض الابتكارات التقنية مثل الصواريخ والروبوتات بدعم من المؤسسات الحكومية.

بهذا المهرجان، تأمل تركيا في تعزيز قدراتها التكنولوجية وتعزيز مكانتها في صناعة الطيران والفضاء على المستوى العالمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.