وزارة التجارة التركية تصدر تحذيراً عاجلاً بشأن الزيادة الخفية في الأسعار

أصدرت وزارة التجارة التركية تحذيرًا صارمًا للشركات التي قامت بزيادة خفية في أسعار المنتجات.

وأشارت الى أنه سيتم فرض غرامات على الشركات التي تبرر الزيادة بتغيرات في الوزن والكمية والتغليف.

وأكدت الوزارة في بيان رسمي أن هناك تخفيضًا في وحدات القياس مؤخرًا، مثل الجرامات وعدد القطع في المنتجات المعروضة للبيع، ولكن لم يلاحظ المستهلكون هذا التغيير بسبب عدم تغيير أسعار التغليف والبيع، مما أدى إلى زيادة سرية في أسعار المنتجات.

وكشفت الوزارة عن وجود مخالفات في “ممارسات التعبئة والتغليف المضللة التي تعطي الانطباع بعدم إجراء أي تغيير حتى لو تم إجراء تغييرات في أحد الأصناف” وأكدت إلتزامها بمكافحة هذه الممارسات غير العادلة وحماية حقوق المستهلكين.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم تفعيل عمليات التفتيش والرقابة في جميع أنحاء البلاد، بهدف منع الممارسات التجارية غير العادلة وحماية المستهلكين من أي ظلم.

وفي السياق ذاته، نصحت الوزارة المستهلكين بمراجعة عبوات المنتجات وإجراء فحص دقيق قبل شرائها، وطالبتهم بتوخي الحذر والتأكد من صحة الملصقات وتفاصيل المنتج.

وأكدت أنه يتم مراقبة هذه المخالفات بشكل دقيق من قبل فرق التفتيش الخاصة بوزارة التجارة، وتُتابع الشكاوى والتقارير المقدمة من المحافظات بشأن هذه الممارسات، بالإضافة إلى الأنشطة المماثلة التي تظهر في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

وفي ختام البيان، أكدت الوزارة التزامها بحماية حقوق المستهلكين ومكافحة الممارسات غير العادلة في قطاع التجارة، وأنها ستستمر في تطبيق العقوبات لكل من يخالف القوانين ويضر بالمستهلكين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.