فنان مصري شهير ابتعد عن الفن واصبح إمام مسجد.. هويته مفاجأة

كشف الفنان المصري حسن فؤاد عن سبب ابتعاده عن الساحة الفنية لمدة 17 عاماً، وذلك خلال لقائه في برنامج “المنسي” الذي يعرض عبر قناة “هي”.

وأشار فؤاد إلى أنه تأثر كثيراً بوفاة أصدقائه من الفنانين، مما جعله يقرر الابتعاد.

وصرح فؤاد قائلاً: “عندما يختفي شخص مقرب من حياتك بسبب الوفاة، فإن ذلك يهزك بالطبع. وفاة علاء ولي الدين وعبد الله محمود تأثرت بهما كثيراً وجعلتني أبتعد عن الفن”.

وبعد ابتعاده عن الفن، قرر حسن فؤاد حفظ القرآن الكريم وأصبح إماماً في إحدى المساجد. وقال: “أنا من أسرة بسيطة ومتدينة، ورأيت في ذلك رغبة من الله أن أتوقف وأحفظ القرآن وأدرس القراءات، وحصلت على إجازة في القرآن الكريم، ولكن بقاءي إماماً في المسجد استمر لمدة 10 سنوات وهو واحدة من أجمل فترات حياتي”.

وأكد فؤاد أنه خلال هذه الفترة لم ينتقد الفن أو يصفه بأنه حرام، بل كان يدافع عنه وقال: “أنا لم أشعر يوماً بتعارض بين الفن والدين. كنت أدافع عنه وأقول إن الفن هو واحد من أعظم المهن في العالم إذا تم استغلاله بشكل صحيح. من خلال أعمالي المختلفة مثل “ليالي الحلمية” و”أرابيسك” و”أبو العلا البشري”، تعلمت أن الفن يستطيع أن يوصل رسالة للناس ويفيدهم”.

اشتهر حسن فؤاد كممثل ومطرب مصري في فترة التسعينات وشارك في العديد من المسلسلات، من بينها “الوتد”، وكان آخر أعماله مسلسل “خان القناديل” الذي تم إنتاجه في عام 2003.

وفي شهر أبريل الماضي، قام الفنان حسن فؤاد، بطرح أغنيته الجديدة التي تحمل عنوان “غطي وشك” على موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”.

الأغنية من كلمات الشاعر ماجد ميخائيل، وألحان الموسيقار مايكل عياد، وتوزيع بيتر فرح، وإخراج سامح إبراهيم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.