قد يحدث خلال أسبوع.. تعرف على الأحياء الأكثر عرضة لزلزال إسطنبول المتوقع

إسطنبول – أطلق الخبير الياباني في الزلازل ومهندس البناء العالي، يوشينوري موريواكي، تحذيرات جديدة بشأن خطر زلزال محتمل في منطقة مرمرة، مشيراً إلى الأحياء الأكثر عرضة للخطر في إسطنبول ومطالباً بإجراء التحول العمراني بأسرع وقت ممكن. قال موريواكي إن شدة الزلزال المحتمل قد تتراوح بين 7.6 و7.9 وأضاف في تقرير تابعه موقع تركيا الان ان: “الزلزال قادم. قد يحدث بعد سنة، أو شهر، أو حتى بعد أسبوع”.

مناطق الخطر:
أشار موريواكي إلى أن المناطق التي تواجه أعلى مستويات من الخطر هي aqu؛ منطقة مطار أتاتورك، زيتينبورنو، كوتشوك شكمجه، أفجيلار، بيوك شكمجه، وفاتح. كما ذكر أنه يوجد أراضي طينية أيضاً في توزلا وبنديك والمناطق الساحلية على الشاطئ الآسيوي.

الأضرار المتوقعة:
حذر موريواكي من أن المناطق ذات الأراضي الطينية ستشهد اهتزازات كبيرة وأضراراً كبيرة في حالة حدوث زلزال. وأوضح أن الأضرار ستكون كبيرة خاصة في المباني التي تم بناؤها قبل عام 2000 والتي هي متصلة ببعضها البعض.

دعوة للتحول العمراني:
في ختام تصريحاته، أكد موريواكي على أهمية إجراء التحول العمراني بأسرع وقت ممكن، قائلاً: “يتعين علينا إجراء التحول العمراني بأسرع وقت ممكن. قال نائب الرئيس ووزير البيئة ذلك أيضاً، يجب أن نفعل ذلك عاجلاً”.

يأتي هذا التحذير في ظل تزايد المخاوف من حدوث زلزال كبير في إسطنبول، مما يجعل من الأهمية بمكان إجراء الإجراءات اللازمة للحد من الأضرار المحتملة.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.