أردوغان: “دوملوبينار” مفصلية في تاريخ نضالنا

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن معركة “دوملوبينار” التي وقعت في 30 أغسطس 1922، تمثل واحدة من أهم نقاط التحول في تاريخ النضال التركي. جاءت تصريحات أردوغان في رسالة تهنئة بمناسبة عيد النصر الذي يصادف 30 أغسطس، وفقًا لما أعلنته دائرة الاتصال في الرئاسة التركية.

هنأ الرئيس التركي الشعب التركي، والقبارصة الأتراك، وأكثر من 7 ملايين تركي يعيشون في الخارج، بمناسبة الذكرى الـ101 لعيد النصر. وأشار إلى أن معركة “دوملوبينار” تعتبر من النقاط الفارقة في نضال الأمة التركية المستمر للحفاظ على وجودها عبر قرون طويلة.

كما أكد أردوغان على حب الشعب التركي للحرية، وأن المقاومة البطولية التي قدمها الشعب في مواجهة الهجمات الأخيرة، وخاصة محاولة الانقلاب الفاشلة في 15 يوليو، أظهرت قوة الإرادة الشعبية التركية.

وأشار الرئيس أردوغان إلى أن هذه الإرادة القوية هي الدافع وراء إعلان تركيا لـ “قرن تركيا” في ظل الأزمات العميقة التي يمر بها العالم. وأوضح أن تركيا قامت ببناء البنية التحتية اللازمة لتحقيق “قرن تركيا” خلال الـ21 عامًا الماضية، وأن الانتخابات الرئاسية الأخيرة التي جرت في مايو الماضي كانت منعطفًا حاسمًا نحو تحقيق هذا الهدف.

وأكد الرئيس: “سنعزز قوة بلادنا ونرفع تركيا إلى مستوى يتجاوز الحضارات المعاصرة من خلال الخطوات الجديدة التي سنتخذها في الفترة المقبلة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.