استثمارات ضخمة: مؤسسة التمويل الدولية تستثمر ملايين الدولارات في تركيا

أفادت مؤسسة التمويل الدولية، التابعة لمجموعة البنك الدولي، بإنها استثمرت أكثر من 1.46 مليار دولار في تركيا خلال العام المالي 2023، بهدف دعم تنمية القطاع الخاص في البلاد.

وأوضحت في بيان صحفي الخميس، أن هذا الاستثمار يأتي بالإضافة إلى ضخ مبلغ 662 مليون دولار من مستثمرين آخرين، بهدف تسريع النمو الاقتصادي وتعزيز فرص العمل ودعم الصادرات، إضافة إلى التصدي لتغير المناخ في ظل بيئة اقتصادية مليئة بالتحديات.

وتركزت استثمارات مؤسسة التمويل الدولية في تركيا خلال الفترة من يوليو 2022 إلى يونيو 2023، وفقًا لأولوياتها الاستراتيجية، على تعزيز القدرة التنافسية للبلاد وتحسين الوصول إلى التمويل ومعالجة الفجوة بين الجنسين ومكافحة تغير المناخ.

علاوة على ذلك، قدّمت مؤسسة التمويل الدولية تسهيلات تجارية بقيمة 966 مليون دولار عبر الحدود من خلال البنوك المشاركة في برنامجها لتمويل التجارة العالمية.

وصرّحت ويبكي شلويمر، مديرة مؤسسة التمويل الدولية في تركيا وآسيا الوسطى، بأن دعم تركيا في هذه الفترة الصعبة يعد أمرًا مهمًا جدًا بالنسبة للمؤسسة.

وأكدت مؤسسة التمويل الدولية أنها قد دعمت تنمية القطاع الخاص في تركيا لأكثر من 50 عامًا، وقد بلغت استثماراتها في البلاد قرابة 11 مليار دولار خلال العقد الماضي وحده.

يُعتبر التمويل الدولي أكبر مؤسسة تنموية في العالم، يركز على دعم تنمية القطاع الخاص، ويعمل مع مؤسسات القطاع الخاص في أكثر من 100 دولة، ويستخدم رأسماله وخبرته للحد من الفقر وتعزيز الرخاء العادل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.