أحدث عروض تكنوفيست: طائرة مسيرة للشحن بتطوير طلاب أتراك

شهد مهرجان تكنوفيست في العاصمة أنقرة عرضًا مميزًا للطائرة بدون طيار التي تستخدم في عمليات شحن البضائع.

هذه الطائرة تم تطويرها بواسطة فريق من طلاب جامعة إسطنبول التقنية، وتمكنت من الفوز بالمركز الأول في مسابقة الطائرات بدون طيار المبتكرة التي أقيمت في الولايات المتحدة في يونيو الماضي.

يستمر مهرجان تكنوفيست في عرض مشاريع مبتكرة من طلاب المدارس والجامعات المختلفة، وهذا العام يأتي بشراكة إعلامية من وكالة الأناضول للمرة الثامنة على التوالي.

يعد هذا المهرجان فرصة رائعة للشباب المشاركين لعرض ابتكاراتهم التكنولوجية، مثل الصواريخ والروبوتات، ولكسب تعاون ودعم المؤسسات الحكومية.

في هذا السياق، صرح محمد عارف شيمشك، قائد الفريق الميكانيكي وطالب السنة الثالثة في قسم الهندسة الميكانيكية بجامعة إسطنبول التقنية، أن فريقه قرر تطوير طائرة بدون طيار دقيقة وفعالة للشحن.

وأضاف أن الطائرة المبتكرة التي حصلوا على المركز الأول بها في المسابقة بالولايات المتحدة، تتميز بدقتها وأدائها العالي.

سيستمر مهرجان تكنوفيست حتى مساء الأحد في مطار أتيمسعود بالعاصمة أنقرة ويعتبر هذا المهرجان وسيلة مهمة في تركيا لاكتشاف مواهب الشباب المشاركين وعرض ابتكاراتهم التكنولوجية، وذلك بدعم قوي من مؤسسات حكومية.

يهدف المهرجان إلى تعزيز اهتمام الشباب بالتكنولوجيا وتشجيعهم على تطوير مهاراتهم الابتكارية، وسط توقعات بمزيد من الابتكارات الرائعة في السنوات القادمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.