أماكن سياحية مميزة في أماسيا التركية 2023

تتميز مدينة أماسيا بمعالمها التاريخية الأثرية وجمال مناطقها الطبيعية الساحرة، مما يجعلها تستقطب سنوياً الكثير من الزوار المسافرين من مختلف الأماكن.

يُطلق عليها لقب “مدينة الأمراء” نظرًا لتاريخها المرتبط بتدريب الأمراء في الدولة العثمانية، كما اشتهرت أيضًا بلقب “بغداد الأناضول” نظرًا لدورها في الكفاح خلال حرب الاستقلال في الفترة بين عامي 1919 و1922.

أماكن سياحية مميزة في أماسيا التركية 2023

تتميز مدينة أماسيا التركية بتاريخها العريق وتراثها الثقافي الغني، وتضم العديد من المواقع السياحية الرائعة التي تستحق الزيارة في عام 2023. فيما يلي أبرز هذه الأماكن:

متاحف أماسيا
تضم أماسيا عددًا من المتاحف الأثرية التاريخية التي تحكي قصص وحكايات حضارات متعددة، حيث يعرض هذه المتاحف حضارات تصل إلى 13 مثل متحف الأمراء ومتحف الآثار ومتحف صابونجو أوغلو شرف الدين.

وتروي هذه المتاحف تاريخ وحضارة الفرس والرومان والبيزنطيين والسلاجقة والعثمانيين.

قلعة أماسيا
تعد قلعة أماسيا من بين أفضل الأماكن السياحية في المدينة تقع في منطقة شديدة الانحدار شمالي الولاية وتحيط بها جبال Harşene المذهلة، وتعرض القلعة آثارًا قديمة من الحضارات المختلفة مثل الفرس والرومان والعثمانيين.

كما كانت قلعة أماسيا ملجأً للعديد من الناس خلال الفترة التي تعرضت فيها المدينة للهجوم.

السوق المغطى ونهر يشيل رماك
يمر نهر يشيل رماك عبر مدينة أماسيا ويعد من أفضل الأماكن السياحية فيها.

يوجد بالقرب من نهر يشيل رماك منطقة تسمى Amasya Bedesteni وتشبه السوق المغطى الذي يعود إنشاؤه للعهد العثماني.

تعرض هذه المنطقة هيكلًا معماريًا فريدًا مكون من ستة قباب وأربعة أبواب، تعرض الأشجار المحيطة بالنهر للشمس مما يخلق أجواء مريحة للزوار.

حي الهاتونية
يقع حي الهاتونية في ضفة نهر يشيل رماك الشمالية ويعتبر من أفضل الأماكن السياحية في أماسيا.

يتكون الحي من منازل أثرية قديمة تشبه المتاحف الصغيرة، وتم تحويل العديد من هذه المنازل إلى فنادق فاخرة تستقبل السياح من جميع أنحاء العالم.

منطقة Çamlık
تقع منطقة Çamlık ضمن مدينة أماسيا وتُعتبر واحدة من أفضل الأماكن الطبيعية في المدينة، تتميز المنطقة بجمال طبيعتها الخلابة، وتحتضن بحيرة ياسجال Yassıçal Göleti التي تُعد الوجهة المثالية للتنزه والاسترخاء خاصة في فصل الصيف.

توفر الأشجار الظل المثالي في الأيام الحارة وتعمل الرياح العابرة على تلطيف الأجواء.

تتوفر في أماسيا العديد من الفنادق المميزة التي تناسب جميع الميزانيات من بين أفضل الفنادق في المدينة Amasya Ziyagil Konağı، وفندق Çifte Konak، وفندق KEHRİBAR OTEL، حيث توفر خدمة ممتازة وراحة تامة للزوار.

بإمكان السياح استكشاف أفضل الأماكن السياحية في أماسيا وتجربة ثقافتها الفريدة والتاريخ العريق الذي تحمله فهي وجهة سياحية رائعة للسياح من جميع أنحاء العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.