قرار غير متوقع: سليمان صويلو يكشف حقيقة ترشحه لرئاسة بلدية إسطنبول

أعلن وزير الداخلية السابق، سليمان صويلو، أنه لا ينوي الترشح لمنصب رئيس بلدية إسطنبول في الانتخابات المحلية المقررة لعام 2024. صرح صويلو عبر تغريدة نشرها على موقع اكس تابعها موقع تركيا الان قال فيها: “علينا استرداد بلدية إسطنبول من ‘حزب الشعب الجمهوري’ لكن المؤكد قطعاً أني لست مرشحاً لرئاسة بلدية اسطنبول لكن علينا بذل الجهود من أجل زميلنا الذي سيترشح”.

يأتي هذا الإعلان بعد التكهنات الواسعة التي دارت حول ما إذا كان سليمان صويلو سيترشح لمنصب رئيس بلدية إسطنبول. وقد أثار هذا الخبر بعض الأسئلة حول من سيكون المرشح لهذا المنصب الهام من قبل الحزب الذي ينتمي إليه صويلو “العدالة والتنمية”.

عدم ترشح صويلو لرئاسة بلدية إسطنبول قد يفتح الباب أمام مرشحين آخرين من داخل الحزب للتنافس على هذا المنصب الهام. وقد يكون لهذا القرار تأثير على استراتيجية الحزب وترتيباته للانتخابات المحلية القادمة.

 

أعلن سليمان صويلو، وزير الداخلية السابق، عن عدم نيته الترشح لرئاسة بلدية إسطنبول في الانتخابات المحلية المقررة لعام 2024. ودعا في تغريدة له على موقع اكس إلى بذل الجهود لدعم الزميل الذي سيترشح لهذا المنصب.

 

 

تعليق 1
  1. محمد رجب قناعه يقول

    الواقع ان مدينة استنبول تحتاج الكثير من تجديد البنيه التحتية وتحتاج استثمار في كافه المجالات وهي مدينة عالمية ولها أهمية عالمية لنها امتداد الي التاريخ والحاضر والمستقبل لذلك مدينة استنبول يجيب ان تكون اهم مراكز الاقتصاد العالمي ويجب أن تمتلك خدمات ماليه حره مع الحمايه والسرية وهي معفاه من الضرائب حتى تكون ودائع العالم موجوده بها وبكل سريه وأمان وايضا يجب أن تمتلك الكثير والكثير من الخدمات السياحية الراقيه لذلك هي أهم مشروع اقتصادي تمتلك تنوع ليس لهو مثيل وأكثر الصناعات يجب أن تنتقل من استنبول وايضا يجيب أن تكون مراكز تجارية فقط مع التركيز علي الخدمات الطبية والتعليم والسياحه الراقيه وأهم الاستثمارات يجب أن تكون في أسواق المال ومكاتب تمثيل الي الشركات العالمية والبنوك الحره مع الحمايه القانونية والسرية مثل بنوك سويسرا وان تساهم في بناء الشراكات مع دول أفريقيا لأجل التطوير والبناء وان ترفع مستوى نوعية الإنتاج ضمن اعلي النوعيات وان تكون مراكز الموضه والأناقة العالمية وان تكون هناك ماركات عالمية من الجودة الشاملة وعلامة صناعة تركيا يجب أن نحافظ عليها لذلك نحتاج مؤهلات عاليه لأجل ذلك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.