هل ستستمر الأمطار والفيضانات في إسطنبول اليوم؟

حذرت الأرصاد التركية من توقعات بسقوط أمطار محلية قوية وعواصف رعدية في عدد من المناطق في تركيا.

وذكرت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن الظروف المناخية المتوقعة ستؤثر على مناطق غيرسون وريزي وآرتفين والأجزاء الشمالية من إزمير والمناطق الغربية من باليكسير.

ووفقًا لآخر التقييمات الجوية والتحاليل التي أُجريت، ستكون الأجزاء الشمالية والداخلية والغربية من البلاد مشمسة وغائمة في بعض الأحيان.

وستهطل الأمطار الغزيرة في مناطق محددة من ضمن هذه المناطق جنوب وشرق مرمرة، وشمال بحر إيجة، وسواحل البحر الأسود الوسطى والشرقية، وكل من دوزجة وبولو وكارابوك وسينوب وأدرنة.

وأشارت التقديرات الجوية إلى أن درجات الحرارة ستظل أعلى من المعدلات الموسمية في المناطق الشرقية، بينما ستكون حول معدلاتها الموسمية في باقي المناطق.

أما فيما يتعلق بمدينة إسطنبول، فمن المتوقع أن تظل اليوم غائمة دون تساقط أمطار، لكن هذا لن يدوم طويلاً حيث من المتوقع أن تعود الأمطار في المنخفض الجوي القادم الذي سيعبر المنطقة خلال الأسبوع القادم.

وتحث الأرصاد التركية المواطنين والسكان في المناطق المتأثرة على ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر، ومتابعة آخر التحديثات الجوية وتوصيات السلطات المحلية كما تأمل أن تتحسن الأحوال الجوية قريبًا وتعود الأجواء إلى طبيعتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.