زيادة غير مسبوقة.. 25 مليون مسافر يستخدمون مطارات تركيا في أغسطس

أعلن وزير النقل والبنية التحتية التركي عبد القادر أورال أوغلو عن تقديم خدمات لـ 24 مليون و689 ألف و743 مسافر في المطارات خلال شهر أغسطس/آب الماضي.

جاء ذلك في بيان صادر عن الوزير ويتناول إحصائيات شهر أغسطس المتعلقة بالرحلات الجوية والمسافرين وحركة الشحن الجوي.

وأفاد الوزير أن حركة الرحلات الجوية، بما في ذلك الرحلات الداخلية والدولية، قد ازدادت بنسبة 11.8 بالمئة في شهر أغسطس مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضح أن عدد الرحلات الداخلية في أغسطس بلغ نحو 84 ألفًا و834 رحلة، فيما بلغ عدد الرحلات الخارجية نحو 95 ألفًا و463 رحلة.

وأكد الوزير أن عدد الأشخاص الذين سافروا جوًا عبر مطارات تركيا خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري بلغ نحو 143 مليونًا و359 ألفًا و903 شخص ويشير هذا الرقم إلى استمرارية النمو في قطاع النقل الجوي بالبلاد.

وأشار الوزير أورال أوغلو إلى أهمية تطوير قطاع الطيران في تركيا والعمل على تحقيق المزيد من النمو والتطور في هذا القطاع الحيوي.

كما أشاد بجهود جميع العاملين في قطاع النقل والبنية التحتية على تقديم خدمات عالية الجودة وتلبية احتياجات المسافرين.

وفي هذا السياق، يعد قطاع النقل الجوي في تركيا من أهم القطاعات الاقتصادية ومحور جذب الاستثمارات والسياحة حيث تعمل الحكومة التركية جاهدة لتحقيق تحسينات مستمرة في المطارات وتوفير خدمات عالية الجودة ومرافق متكاملة للمسافرين.

ومن المتوقع أن يستمر النمو في قطاع النقل الجوي في تركيا في الفترة المقبلة، وذلك بفضل الجهود المستمرة لتطوير بنية التحتية وتعزيز الرحلات الجوية الداخلية والدولية.

تعليق 1
  1. زيدان يقول

    أنا واحد من المسافرين بعد إجازة معفنة في إسطنبول بسبب الحر الخانق, أول و آخر رحلة للقسطنطينية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.