بتهمة اغتصاب امرأتين.. الحكم على ممثل أميركي شهير بالسجن 30 عامًا

أصدرت المحكمة العليا في لوس أنجلوس حكمًا قاسيًا يوم الجمعة ضد الممثل الأمريكي داني ماسترسون بتهمة اغتصاب امرأتين قبل نحو 20 عامًا.

وكانت المحكمة العليا في لوس أنجلوس قد أصدرت الحكم بعد مرور عدة أشهر من محاكمة ثانية للممثل الشهير.

وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الأمريكية، فقد تم إدانة ماسترسون في محاكمة ثانية بعد اشتهاره بدور البطولة في مسلسل “ذات سفنتيز شو”.

وقد وجهت لماسترسون اتهامات باقتحام واعتداء جنسي على امرأتين، ولكن الهيئة المحلفة لم تتوصل إلى قرار بشأن اتهام ثالث كان قد وجه للممثل.

وقد أمرت قاضية المحكمة العليا في لوس أنجلوس، تشارلين إف. أولميدو، بالحكم بعد أن سمعت تفصيلات مأساوية حول الصدمات والمعاناة التي تعرضت لها الضحيتان على مدار السنوات العشرين الماضية.

ظهر الممثل المعتقل مرتديًا بدلة أمام المحكمة، وشهد النساء دون أي رد فعل واضح أثناء حديثهن.

وقاطعت إحدى النساء الذين اتهموا ماسترسون بالاغتصاب قائلة: “عندما اغتصبتني، سرقتني.. سرقت الروح.. هذا هو الاغتصاب”، ثم أضافت: “أنت مثير للشفقة، ومضطرب، وعنيف تمامًا.. العالم أفضل حالا بوجودك في السجن”.

وأكدت المرأة الثانية أنه لم يظهر أي ندم على الألم الذي تسبب فيه، وقالت للقاضي: “كنت أعلم أنه يجب أن يكون خلف القضبان من أجل سلامة جميع النساء اللواتي كان على اتصال بهن.. أنا آسفة جدًا وغاضبة جدًا.. أتمنى لو أبلغت الشرطة بذلك عاجلا”.

تقدم النساء اللواتي أدلين بشهادتهن بإدانة ماسترسون بأنه في عام 2003 قدم لهن مشروبات قبل أن يغشاهن ويغتصبهن بعنف

. وبعد فشل هيئة المحلفين الأولية في اتخاذ قرار بشأن ثلاثة تهم بالاغتصاب، تمت إعادة محاكمة ماسترسون في جميع التهم في وقت سابق من هذا العام.

بعد رفض طلب الدفاع بإجراء محاكمة جديدة، صدر الحكم على الممثل بعقوبة السجن لمدة 30 عامًا، وهو الحد الأقصى المسموح به قانونًا.

وبناءً على ذلك، سيكون ماسترسون مؤهلاً للحصول على الإفراج المشروط بعد قضاء 25 عامًا ونصف في السجن.

وطلب الدفاع تنفيذ الحكمين على الإدانتين في آنٍ واحد ومطالبتهما بالسجن مدى الحياة، بينما طالب المدعون بتنفيذ الحكم الكامل بالسجن لمدة 30 عامًا والمؤبد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.