عاجل: بيان صادر عن الهلال الأحمر التركي للمستفيدين من كرت المساعدة

نشر الهلال الأحمر التركي بيانًا هامًا عبر صفحته الرسمية في موقع فيسبوك، حذر فيه المستفيدين من كرت المساعدات وقدم لهم بعض المعلومات الضرورية للحفاظ على استمرار استفادتهم من برامج بطاقات الهلال الأحمر في حال تغيير عناوين إقامتهم.

وأكدت الجمعية في البيان أنه في حال انتقال المستفيدين ضمن نفس المنطقة مثل الحي أو القرية، يجب تغيير العنوان المسجل عبر إبلاغ وقف التضامن والتعاون الاجتماعي أو مركز الهلال الأحمر التركي المحلي.

وفي حال انتقال المستفيدين لمنطقة أخرى، يجب تغيير العنوان المسجل في مديرية الهجرة أو مديرية النفوس بمنطقتهم الجديدة، وإعادة تقديم الطلب لوقف التضامن والتعاون الاجتماعي أو مركز خدمات الهلال الأحمر الموجود في المنطقة الجديدة.

وبالنسبة للمستفيدين الذين ينوون الانتقال إلى ولاية أخرى، تطلب الجمعية الحصول على الأذونات اللازمة من مديرية الهجرة في الولاية التي يرغبون الانتقال إليها قبل الانتقال نفسه.

وأوضح الخطوات التي يجب على المستفيدين اتباعها، حيث يجب عليهم أولاً زيارة مديرية الهجرة في الولاية الجديدة، مصطحبين معهم الهوية والهوية الجديدة وتسجيل العنوان الجديد.

وبعد اكتمال إجراءات النقل، يجب على المستفيدين إعادة تقديم الطلب إلى برنامج “صوي” والمساعدة المالية المشروطة للتعليم لوقف التضامن والتعاون الاجتماعي في منطقتهم أو لمركز خدمات الهلال الأحمر التركي إن تواجد في منطقتهم.

وفي ختام البيان، حذر الهلال الأحمر بضرورة إبلاغ مركز تقديم الطلب عند تغيير رقم الهاتف لضمان إمكانية التواصل معهم، وأكد أنه سيتم إيقاف المساعدة إذا تم تحديد أنهم غير متواجدين في العنوان المسجل أثناء الزيارة المنزلية.

ولأي استفسار يمكن التواصل مع مركز الهلال الأحمر على الرقم المجاني 168.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.