قائمة بأفضل المعالم السياحية في أنطاليا.. يجب عليك زيارتها

في تركيا، يُمكنك الذهاب في جولة سياحية ساحرة لأبرز 10 أماكن سياحية في أنطاليا، الوجهة السياحية الأكثر شهرة في البلاد.

تقع المدينة على بعد 700 كيلومتر جنوب إسطنبول وتجمع بين الحضارة والترفيه في مكان واحد.

عندما تزور هذه الوجهة الرائعة، ستتعرف على المعالم السياحية وتجربة الأنشطة الترفيهية الرائعة ورحلات السفر المثيرة.

أفضل المعالم السياحية في أنطاليا

  1. بوابة هارديان (Hardian Kapisi): تعتبر بوابة هارديان المدخل الرئيسي إلى مدينة كاليتشي القديمة. تم بناؤها قبل 130 عامًا من الآن وتعد واحدة من أشهر 10 أماكن سياحية في أنطاليا يمكنك التقاط الصور التذكارية بين أقواس البوابة الرخامية الثلاثة والأبراج المميزة.
  2. شاطئ لارا (Lara Plaji): يقع في الجزء الشرقي من مدينة أنطاليا في حي لارا يبلغ طوله 12 كيلومترًا ويعد واحدًا من أشهر 10 أماكن سياحية في أنطاليا يمكنك الاسترخاء على رماله الذهبية والاستمتاع بجمال الطبيعة بعيدًا عن ضوضاء المدينة.
  3. شلالات دودين (Düden Waterfalls): تعتبر من أبرز 10 أماكن سياحية في أنطاليا. تقع على نهر دودين الذي يتدفق عبر جبال طرطوس قبل أن ينحدر إلى البحر الأبيض المتوسط، يتميز المكان بشلالين رائعين بارتفاع يصل إلى 15 مترًا وعرض 20 مترًا.
  4. مارينا أنطاليا القديمة (Eskişehir Marinası): هذا المكان يعد واحدًا من أقدم 10 أماكن سياحية في أنطاليا. يمكنك القيام برحلة على متن اليخوت والسفن وقوارب الصيد والاستمتاع بالمشاهد الخلابة في البحر.
  5. آثار ومسرح أسباندوس (Aspendos): يُعد آثار ومسرح أسباندوس واحدًا من أبرز 10 أماكن سياحية في أنطاليا، يمكنك الاستمتاع بالحفلات الموسيقية في المسرح الروماني القديم.
  6. متحف أنطاليا (Antalya Arkeoloji Müzesi): يمكنك زيارة متحف أنطاليا للاطلاع على المعروضات التاريخية التي تعود إلى العصر الحجري القديم والعصر العثماني.
  7. الطريق الليسية (Likya Yolu): يعتبر الطريق الليسية واحدًا من أبرز 10 أماكن سياحية في أنطاليا، يمتد على مسافة 540 كيلومترًا من أنطاليا إلى أولو ديليز.
  8. ساحة الجمهورية يريفان (Cumhuriyet Meydanı): تقع ساحة الجمهورية يريفان في قلب أنطاليا وتعد أحد أبرز 10 أماكن سياحية في المدينة. يمكنك الاستمتاع بالاحتفالات والنوافير المائية الراقصة الموجودة هنا.
  9. بازار أنطاليا (Antalya Bazaar): لا تفوت زيارة أسواق المدينة للحصول على قطع فنية يدوية والتعرف على الثقافة التركية يمكنك أيضًا تجربة المأكولات التقليدية اللذيذة في قلب بازار أنطاليا.
  10. كاليتشي (Kaleiçi): تعتبر كاليتشي واحدة من أشهر 10 أماكن سياحية في تركيا يمكنك استكشاف شوارعها التاريخية وزيارة محلاتها ومعارضها كما يمكنك زيارة برج الساعة والاستمتاع بإقامتك في الفنادق الشهيرة هناك

اقرأ:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.