طرابلس تواجه آثار العاصفة المتوسطية “دانيال” بعد فتكها بعدة دول

بعد يوم من تحذيرات إقليمية، شهدت العاصمة الليبية طرابلس هطول أمطار غزيرة نتيجة لتأثير العاصفة المتوسطية “دانيال”، التي تسببت بفيضانات في تركيا واليونان وبلغاريا.

الصور التي تم تداولها أوضحت الآثار الواضحة للأمطار حيث غمرت مياهها شوارع طرابلس، خصوصًا في منطقة سوق الجمعة وعلى الطريق السريع.

وفي تحليل للظاهرة، قال مركز طقس العرب الإقليمي إن “دانيال” تتحرك بقوة نحو السواحل الليبية قادمةً من وسط البحر المتوسط، مكتسبة خصائص استوائية بفضل الدفء الكبير في مياه البحر، وهو ما يمنح النظام الجوي المزيد من الطاقة.

من جهته، أشار المركز الوطني للأرصاد الجوية إلى احتمالية هطول أمطار جيدة إلى غزيرة على مناطق شمالية، تتخللها سحب رعدية. وقد تمتد هذه الأمطار لتؤثر على مناطق داخلية، مع فرصة جريان بعض الأودية وتجمع المياه في المناطق المنخفضة.

وفي هذا السياق، حذرت مديرية أمن النواحي الأربع سكان المنازل والمزارع المجاورة لوادي المجنيين، بالإضافة إلى سائقي المركبات الآلية من المرور في مجرى الوادي، نظرًا لارتفاع منسوب المياه. وتضم النواحي الأربع عدة بلديات منها قصر بن غشير وسوق الخميس.

وأكدت المديرية في بيان لها على ضرورة تجنب المرور عبر مناطق تقاطع واديي المجنيين والخروع، نظرًا لإغلاقهما بسبب جريان المياه نتيجة الأمطار الغزيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.