حالة الطقس في تركيا

حذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية في تركيا من عاصفة قوية في منطقة مرمرة، مشيرة إلى أن درجات الحرارة ستنخفض خلال الأسبوع الجديد.

وفي الأجزاء الغربية والجنوبية من البلاد، من المتوقع أن تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها الموسمية.

كما أن هناك توقعات بسقوط الأمطار على كيركلاريلي والجزء الساحلي من إسطنبول المواجه للبحر الأسود ومن المتوقع أيضًا هبوب رياح قوية في منطقة مرمرة.

وقد صرح خبير الأرصاد الجوية، جنكيز جيليك، بأنه من المتوقع هطول أمطارًا رعدية وزخات مطر في الأجزاء الداخلية من غرب البحر الأبيض المتوسط ومنطقة شرق البحر الأبيض المتوسط، اضافة الى عواصف رعدية وأمطار في شرق الأناضول الشرقية.

وأضاف أنه سيكون هناك أمطار في الجزء الشرقي من شرق الأناضول لهذا اليوم.

من المتوقع رياحًا من اتجاهات الشمال الشرقي بسرعة تصل إلى 60 كيلومترًا لمنطقة مرمرة بأكملها.

وتوقع خبير الأرصاد أن تفقد الأمطار تأثيرها في المناطق الجنوبية والغربية اعتباراً من الغد. بينما ستتواصل هطول أمطار غزيرة في وسط وشرق البحر الأسود وشرق الأناضول طوال الأسبوع.

وشدد جيليك على أن تأثير الأمطار الغزيرة سيكون واضحاً في شرق الأناضول، خاصة يومي الثلاثاء والأربعاء، وأن درجات الحرارة في المناطق الداخلية ستكون أقل ببضع درجات من المعدلات الموسمية اعتباراً من اليوم فصاعداً.

وأوضح أن درجات الحرارة ستظل ضمن معدلاتها الموسمية في الأجزاء الغربية والجنوبية من البلاد. ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة في أنقرة 24 درجة مئوية، وفي إسطنبول 28 درجة مئوية، وفي إزمير 32 درجة مئوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.