أردوغان: نقف إلى جانب الشعب الليبي في مواجهة السيول

في رد فعل سريع على الكارثة التي ضربت شرقي ليبيا نتيجة للسيول، أعرب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن تعازيه للشعب الليبي، مؤكداً وقوف أنقرة إلى جانبهم.

وتمنى أردوغان، عبر تدوينة نشرها على منصة “إكس”، الرحمة للضحايا والشفاء العاجل للمصابين، مشيرًا إلى أن تركيا تقف بقوة إلى جانب ليبيا في هذه الأزمة.

وكشف الرئيس التركي عن تفاصيل الدعم الذي تقدمه بلاده لليبيا في هذا الوقت العصيب. حيث قال إن تركيا أعدت ثلاث رحلات جوية تقلع إلى بنغازي اليوم، وهي تأتي بتنسيق من رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد).

ووفقًا لأردوغان، تحمل الطائرات فريقًا مكونًا من 168 فردًا مختصًا في عمليات البحث والإنقاذ، إضافة إلى مركبتين وزورقين خاصين بذلك. وأضاف إلى ذلك، توفير 170 خيمة، 600 بطانية، 400 طرد تحتوي على مواد غذائية ومنظفات، 20 مولدًا كهربائيًا، ألف معطف واقٍ من المطر، و500 حذاء، و500 مصباح يدوي.

وأوضح الرئيس أن المديرية العامة للأمن والقيادة العامة لقوات الدرك التركية ستكون جزءًا من هذه الجهود الميدانية. كما سيشارك فريق بحث وإنقاذ تحت وفوق الماء مكون من 65 فردًا، بالإضافة إلى عناصر من الهلال الأحمر التركي والإنقاذ الطبي الوطني في جهود الإغاثة.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.