شاهد كيف حولت العاصفة “دانيال” مدينة درنة إلى دمار (صورة وفيديوهات كارثية)

نشرت وسائل إعلام ليبية مجموعة صور ومقاطع فيديو وثقت الدمار الهائل الذي تسببت فيه العاصفة “دانيال” في مدينة درنة شمال شرق ليبيا.

وتم عنونة الصور المتداولة بالعنوان التالي: “العمارات والمنازل اختفت بسكانها.. كارثة لا مثيل لها حطت على درنة المنكوبة”.

كما تم تداول مقطع فيديو أظهر حالة شارع الأسطى في درنة، وتم التعليق عليه: “من سوق نابض بالحياة والأنوار إلى ركام وجثث.. الكارثة تحول شارع الأسطى في درنة إلى أطلال”.

وتم أيضا نشر مقطع فيديو آخر يوثق الدمار الذي لحق بالمباني المجاورة للوادي في درنة.

إجتاح الإعصار “دانيال” الذي جاء من البحر المتوسط ​​عدة مناطق في شرق ليبيا وأسفر عن مئات الوفيات وتسبب في أضرار كبيرة للممتلكات العامة والخاصة والمنازل والطرق.

أعلن المجلس البلدي في درنة عن فقدان السيطرة على المدينة بالكامل وانهيار الخدمات، ودعا إلى تدخل دولي عاجل لإنقاذ المدينة المنكوبة جراء السيول والأمطار وأكد المجلس تضرر سدين في وادي درنة، وأن المياه جرفت منطقة بالكامل إلى البحر.

في وقت سابق، أعلنت الحكومة المكلفة من مجلس النواب أن درنة أصبحت مدينة منكوبة، وأعلن رئيس الحكومة المكلفة من البرلمان، أسامة حماد، أن أكثر من 2000 شخص لقوا حتفهم في الكارثة، بالإضافة إلى آلاف المفقودين في درنة.

وأكد أن الوضع مأساوي، وأعلنت حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا الحداد لمدة ثلاثة أيام على ضحايا الفيضانات في المنطقة الشرقية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.