طرابزون تختنق بالصمت بعد رحيل السياح العرب

شوارع ولاية طرابزون التركية التي كانت تعج بالحياة والحركة السياحية خلال فصل الصيف، باتت اليوم تشهد هدوءاً غير معتاد. تقول التقارير إن عودة السياح العرب إلى بلدانهم مع انتهاء موسم العطل الصيفي أثرت سلباً على حركة السياحة في ولاية طرابزون.

وتعتبر ولاية طرابزون وجهة سياحية محببة للعديد من السياح العرب الذين كانوا يزورونها بكثرة خلال فصل الصيف. ولكن مع عودة السياح العرب إلى بلدانهم بعد انقضاء موسم العطل الصيفي، تبدو الأماكن التاريخية والسياحية في المنطقة الآن هادئة وخالية من الحركة.

علي تشينار، عامل في مجال السياحة في المنطقة، أشار إلى أن السياح العرب كانوا يملؤون الشوارع والأماكن السياحية والتاريخية في طرابزون خلال فصل الصيف، وكانوا يساهمون بشكل كبير في إنعاش الحياة الاقتصادية في المدينة.

ومع انقضاء موسم العطل الصيفي وبدء العام الدراسي، عاد السياح العرب إلى بلدانهم، مما أدى إلى تراجع حركة السياحة في طرابزون. وتشير بعض التقارير إلى أن توافد السياح العرب هذا الصيف كان أقل من الصيف الماضي.

على الرغم من أن طرابزون كانت تستقبل السياح العرب بترحاب كبير، إلا أن بعض المتطرفين قاموا بممارسة أعمال عنصرية ضد العرب، مما قد يكون له تأثير سلبي على استقطابهم لزيارة المنطقة مستقبلاً.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.